الليلة.. الأهلي يتأهب لـ «موقعة الحسم» أمام سيمبا بدوري الأبطال

كولر يدرس الدفع «بكهربا» أساسيًا لقيادة الهجوم

الجمعة 05 ابريل 2024 | 03:16 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : تقرير- عبد الرحمن عجاج

فوز مهم حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على حساب سيمبا التنزاني بهدف دون رد، أحرزه أحمد نبيل كوكا، في المواجهة التي جمعتهما على أرضية استاد بنجامين مكابا في العاصمة التنزانية دار السلام بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليقطع المارد الأحمر بعد هذا الانتصار شوطا كبيرا نحو التأهل للدور نصف النهائى، سعيا للحفاظ على لقبه الإفريقي الذي حققه الموسم المنقضي على حساب منافسه الوداد المغربي.  

ويعد هذا الانتصار هو الأول للأهلي على حساب سيمبا داخل الأراضي التنزانية خلال تاريخ مشاركاته الإفريقية على مر العصور، حيث لم يتمكن الأحمر من تحقيق الفوز على سيمبا على أرضية ميدان الأخير، إذ انتهت مرتان بينهما بالهزيمة وواحدة بالتعادل.

ويواصل لاعبو الأهلي استعداداتهم القوية بقيادة السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق، لخوض موقعة العودة بالقاهرة أمام سيمبا التنزاني، والمقرر لها مساء اليوم الجمعة في تمام العاشرة مساء على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات إياب دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا.  

في إطار فوز النادي الأهلي على سيمبا في لقاء الذهاب، واستعداداته الليلة لمواجهة الإياب، أثنى الكابتن أسامة عرابي، نجم الأهلي الأسبق، على فوز المار الأحمر أمام بطل تنزانيا، مؤكدا أن الفريق عزز حظوظه بشكل قوي في بلوغ دور نصف نهائي دوري الأبطال بالنسخة الحالية.

وأشار أسامة عرابي في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن لاعبو الأهلي قدموا مباراة دفاعية جيدة في لقاء الذهاب وحققوا أفضل نتيجة وهي المكسب خارج الديار، حيث أصبح الأحمر في حاجة للفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل رسميًا إلى الأدوار المقبلة من المسابقة.  

وأشاد عرابي بمستوى وأداء مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي خلال شوطي اللقاء الأول والثاني ضد سيمبا، لافتًا إلى أن شوبير أجاد في التعامل والحد من خطورة الفريق التنزاني، وحافظ على شباك المارد الأحمر بإنقاذه أكثر من كرة هدف محققة كانت كفيلة أن تغير مسار اللقاء.

 في حين قال مشير حنفي، نجم الأهلي الأسبق، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" إن الفريق خطى خطوة مهمة لبلوغ دور نصف نهائي دوري الأبطال، واستعاد نغمة الانتصارات خارج الديار مجددًا، وأصبح يملك أفضلية التأهل على حساب سيميا. 

وأكمل حنفي، أن الأهلي عليه أخذ الأمور بجدية وتركيز في لقاء العودة اليوم أمام سيمبا وضرورة طوي صفحة الذهاب واللعب على الفوز فقط، مشيدًا خلال حديثه بأداء مصطفى شوبير وتصديه لأكثر من هجمة خطيرة من لاعبي سيمبا، مؤكدا أن شوبير اكتسب خبرات كبيرة في مباريات إفريقيا التي شارك فيها الحارس مؤخرا بعد إصابة الشناوي.  

وتطرق مشير حنفي لبعض الأمور الفنية المتعلقة بخطة وتشكيل الأهلي في موقعة الحسم الليلة أمام سيميا التنزاني بالقاهرة، قائلًا: "عودة كهربا في الشق الهجومي أمر ضروري نظرا لما يملكه من سرعة ومهارة وهذا ما حدث بعد إشراكه في شوط المباراة الثاني، مؤكدا أن البدء بالفرنسي موديست لن يفيد الفريق من حيث الفاعلية الهجومية. 

في ذات السياق، أشاد الكابتن مختار مختار بأداء لاعبو الأهلي والفوز الثمين على حساب سيمبا خارج قواعد أرضه، بالرغم من ساعات السفر الشاقة والتكيف مع الأجواء والحرارة والرطوبة العالية التي تتميز بها مدينة دار السلام.

كما أثنى مختار مختار على لاعبو الأهلي الدوليين لما قدموه مع الفريق الأول في لقاء الذهاب بعد أقل من ٣ أيام فقط من انتهاء مباراة مصر وكرواتيا في نهائي كأس العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال مختار مختار إنه بالرغم من تحقيق الفوز على سيمبا في الذهاب، إلا أن لاعبو المارد الأحمر لم يحسموا تأهلهم حتى الآن وعليهم اللعب بحذر في لقاء العودة اليوم، مشيرا إلى أن المنافس ليس سهلا وقدم مباراة جيدة واستحوذ على معظم مجريات مواجهة الذهاب ويملك لاعبين مميزين صنعوا اختراقات بالكرة في أكثر من مناسبة في منتصف الملعب.

فيما أكد حسام عبد المنعم، مدافع الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، أن الأهلي خطف انتصارا مهمًا سَيُسهل من مهمته في التأهل للأدوار المقبلة قبل خوض لقاء العودة بالقاهرة، مشددًا على أن لاعبو الأحمر والجهاز الفني عليهم نسيان انتصار المواجهة الأولى؛ لأن فريق سيمبا التنزاني متطور ويلعب كرة حديثة ولديه شخصية داخل الملعب.

واختتم أن الأهلي متمرس جيد في البطولات الإفريقية وقادر على تخطي الفريق التنزاني والوصول لدور نصف نهائي دوري الأبطال والمنافسة على اللقب بقوة.

الأهلي
أسامة عرابي
مختار مختار

اقرأ أيضا