تامر الحبال: الجزر الصناعية لها دورا كبيرا في تعزيز النمو الاقتصادي

الخميس 18 ابريل 2024 | 02:52 مساءً
المهندس تامر الحبال
المهندس تامر الحبال
كتب : أسامة حماد

أكد عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، المهندس تامر الحبال، أهمية دور الجزر الصناعية في مصر لتحقيق النمو الاقتصادي مطالبًا بتعظيم الاستفادة منها، حيث تتميز بموقع استراتيجي على السواحل المصرية، ما يسهل عمليات النقل والتصدير.

وأضاف المهندس تامر الحبال في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أنه على الحكومة دورا كبيرا في زيادة دعم وتطوير الجزر الصناعية،  كجزء من استراتيجيتها الشاملة لتعزيز القطاع الصناعي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الحبال أن الجزر الصناعية تعزز النمو الاقتصادي في مصر، من خلال جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات، مؤكدًا أن الإهتمام بقطاع الصناعة سيكون ذات تأثير قوي على الاقتصاد المصري، لأن نهضة كثير من دول العالم جاءت عبر وضع الصناعة في أولويات خططها.

وأشار الحبال إلى أن الجزر الصناعية تقدم بنية تحتية متطورة وخدمات للشركات مثل المناطق الحرة والإعفاءات الضريبية والتسهيلات الجمركية، وتتيح للشركات فرص للنمو والتوسع في مجالات مثل التصنيع والتجميع والتصدير.

ولفت الحبال إلى أن من بين الجزر الصناعية الرئيسية في مصر، الجزيرة الصناعية بالعين السخنة، والتي تقع على بعد حوالي 55 كيلومترًا جنوب القاهرة، وتعتبر واحدة من أكبر المناطق الصناعية في الشرق الأوسط، وتشمل المشاريع المنتجة في هذه الجزيرة قطاعات مثل الصناعات الهندسية والكيميائية والبتروكيماوية.

اقرأ أيضا