برلماني: الشعب السوداني يواجه كارثة إنسانية.. واستمرار الحرب يُشكل تهديدًا للأمن الإقليمي

السبت 20 ابريل 2024 | 11:10 صباحاً
النائب ايمن محسب
النائب ايمن محسب
كتب : رفعت الهواري

قال الدكتور أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن الشعب السوداني يواجه كارثة إنسانية واستمرار الحرب بين طرفي الصراع في السودان يشكل خطرًا كبيرًا للأمن الإقليمي، مطالبًا بضرورة إيجاد حلًا مناسبًا لإنهاء الحرب والتوصل إلى حل سياسي يحقق التوافق الوطني، وينقذ ثروات السودان من الهدر والنهب.

وأضاف " محسب" في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن الأمم المتحدة قد حذرت من قبل بأن هناك كارثة إنسانية تحدث في السودان بسبب الحرب وهي أن هناك نحو 30 مليون مواطن سوداني في حاجة إلى المساعدات بعد وصول الحرب إلى شرق البلاد.

وأشار  وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إلى أن الحرب تسببت في نزوح الشعب السوداني، فضلًا عن الخسائر التي إلى بنحو مائة مليار دولار خلال عام من الحرب إثر تدمير تدمير 90% من المصانع و65% من الإنتاج الزراعي الذي يشتهر به السودان الشقيق، كما تم تدمير 75% من البنية التحتية الأساسية.

ودعا النائب أيمن محسب، المجتمع الدولي بالتحرك السريع من أجل إنهاء الحرب السودانية ، ويخفف معاناة الشعب السوداني الذي يواجه ظروف شديدة القسوة، مؤكدا أن استقرار الشرق الأوسط ضرورة من أجل الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وهو ما يتطلب التحرك من إيجاد حل جذري للمشكلات والقضايا القائمة.

اقرأ أيضا