مدبولي: نستورد كميات كبيرة من إطارات السيارات

السبت 20 ابريل 2024 | 12:04 مساءً
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : عامر عبدالرحمن

قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، إن مصنع بيراميدز يعد واحدًا من أكبر المنشآت في منطقة الاقتصادية ببورسعيد، مؤكدًا على دور الحكومة البارز في دعم الصناعة المحلية، وأشار إلى أهمية تطوير قطاع صناعة السيارات، حيث تستورد مصر كميات كبيرة من إطارات السيارات لتلبية الاحتياجات المتزايدة في هذا القطاع.

وأضاف مدبولي، أن التركيز بشكل كبير على قطاع الصناعة، موضحا أن الأسبوع الماضى عقد اجتماع مع غرف التصدير وتم الاتفاق على ألا يقل نسبة التصدير سنوياً عن 15%.

وتابع: أنه تم مناقشة منظومة إعادة هيكلة الصادرات، وبرامج دعم الصادرات التى تشجع كل مجلس تصديرى، مشيرا إلى أن هناك قطاعات نستهدف زيادة المكون المحلى بها.

واستكمل: "مكتبى مفتوح 24 ساعة لأى مستثمر جاد لتذليل أى عقبات"، وأوضح أن مصنع بيراميدز واحد من أكبر المصانع فى المنطقة الاقتصادية ببورسعيد، مشيرا أن مصر تستورد كمية كبيرة من إطارات السيارات.

وأوضح عقب تفقده مصنع بيراميدز لإطار السيارات، أنه شهد بزيارته اليوم الافتتاح التجريبى للمصنع، وسيتم خلال شهر أكتوبر المقبل الوصول لحجم إنتاج يغطى 25% من الاستهلاك المحلى.

وفى سياق منفصل، تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا، من الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حول المخرجات الصادرة عن لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، وخطة وزارة الثقافة لتفعيلها، في ضوء التكليف بالبدء في تنفيذ التوصيات الصادرة عن المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

وأوضحت وزيرة الثقافة أن هذا التقرير يتضمن الأهداف الرئيسية للجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطنيّ، وعددا من المقترحات الصادرة عن خبراء اللجنة في هذا الشأن، كما يتضمن الوضع الحالي في وزارة الثقافة، وكذا الخطة المستقبلية للوزارة لتفعيل مخرجات اللجنة.

اقرأ أيضا