"قاطع لمدة أسبوع علشان سعرها ينزل" حملة مقاطعة الأسماك تصل إلى أسيوط

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 07:01 صباحاً
كتب : أسماء فتحي

شاركت أسيوط في حملة مقاطعة شراء الأسماك بعد ارتفاع أسعارها بشكل جنوني بالأسواق لتنضم أسيوط إلى المحافظات التي رفعت شعار "الحل في المقاطعة" لتضررهم من أسعار الأسماك.

حيث انتشر بمواقع التواصل فيسبوك بأسيوط حملة مكبرة للانضمام إلى المحافظات التي أعلنت عن مقاطعتها للأسماك بسبب ارتفاعها الغير المبرر، لتجد الحملة رواجًا كبيرًا خلال الساعات القليلة الماضية.

وبدأت الحملة بشعارات "أنا من النهاردة ولمدة أسبوع هقاطع السمك لحد ما سعره ينزل من النهاردة مش هشتري سمك وهبدأ بنفسي لأن مهما كان السمك مهم مش زي السلع التانية مثل اللحمة والفراخ".

في نفس الوقت، طالب محمد علم  أهالي محافظ أسيوط بضرورة التضامن مع حملة مقاطعة السمك قائلًا "شدوا حيلكم وتعالوا نقاطع علشان التاجر الجشع يتعظ وخلي بضاعته تعفن"، مشيرًا إلى أن الارتفاع المبالغ فيه لأسعار الأسماك السبب الرئيسي فيه هو جشع التجار ضعاف النفوس الذين يستغلون الموقف لتحقيق أكبر مكاسب مادية على حساب المواطن البسيط.

وأضافت دينا عبد الله ، إن السمك هو إحدى السلع التي تفسد سريعًا وعليه لما نقاطع لابد سعره ينخفض لتقليل خسارة التاجر، لأنهم أصبحوا يستغلون الوضع، متعجبة من أسباب غلو سعر السمك بهذا الشكل  قائلة "هوا علف السمك غلي".

اقرأ أيضا