رئيس الوزراء: مصر تدعم البحرين للقمة العربية

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 07:23 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، احمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، والوفد المرافق له، وذلك بحضور بعض كبار المسؤولين المصريين والبحرينيين.

وأثنى الدكتور مصطفى مدبولي، في بداية اللقاء، على التطورات البارزة في العلاقات الثنائية بين القاهرة والمنامة، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات تتميز بشكل ملحوظ وتحظى بالاهتمام الكبير من قادة البلدين.

 وأشار رئيس الوزراء إلى زيارة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، إلى القاهرة في ۱۸ أبريل الماضي، حيث التقى بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. وتناول الدكتور مصطفى مدبولي خلال اللقاء الزيارات المتبادلة والتنسيق السياسي والاقتصادي بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي دعم مصر الكامل لاستضافة البحرين للقمة العربية الثالثة والثلاثين في مايو ٢٠٢٤، وأكد على التنسيق مع المنامة بشأن مخرجات القمة، وعبّر عن تطلعه لتحقيق التضامن العربي خلالها، خاصة في ظل التحديات الحالية، بما في ذلك الأزمة في غزة. وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على ضرورة وقف النار في غزة وزيادة الإغاثة الإنسانية، مشيرًا إلى جهود مصرية مكثفة للوساطة بين الأطراف المتصارعة للتوصل لحلول سلمية وتخفيف الوضع الإنساني الصعب في القطاع.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية التصدي لتصاعد التوتر في غزة والحفاظ على الأمن الإقليمي والدولي.

 وأشاد بجهود الحكومة المصرية في تحقيق التنمية، مشيراً إلى الإنجازات في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بفضل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي. وأوضح أن توجه الدولة هو التوسع في المدن الجديدة لتخفيف الضغط عن المناطق القديمة المكتظة بالسكان.

ورئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن سلمان المسَلَّم، عبّر عن شكره وتقديره للترحيب الحار في مصر، مؤكداً إعجابه بزيارته للعاصمة الإدارية الجديدة وبمجلس النواب الذي وصفه بتحفة معمارية. 

وأشاد بجهود مصر في البناء وأكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين. 

كما أكد على أهمية التعاون لإنهاء معاناة الفلسطينيين في غزة، وأعرب النواب البحرينيون عن رغبتهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

اقرأ أيضا