الصحة: الهدف من الخدمات تلبية احتياجات أهالي سيناء

الخميس 25 ابريل 2024 | 11:22 صباحاً
وزارة الصحة والإسكان
وزارة الصحة والإسكان
كتب : نوران الرجال

تحدث الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن جهود الدولة المصرية في تحسين الخدمات الصحية في منطقة سيناء، موضحا أن الهدف من الخدمات تلبية احتياجات أهالي هذه المنطقة العزيزة على قلوب المصريين. 

وأكد عبدالغفار أن هذه الجهود قد أثمرت وشهدت انتهاء تنفيذ 35 مشروعاً في قطاع الصحة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم في عام 2014، كما يتم العمل حالياً على تنفيذ 6 مشروعات أخرى. 

وأوضح عبدالغفار أن من بين هذه المشروعات، تم إنجاز 8 مشروعات بقيمة 609 مليون جنيه في محافظة شمال سيناء، بسعة تصل إلى 170 سريراً، وتشمل إنشاء مستشفى بئر العبد النموذجي الجديد، ومستشفى نخل المركزي، وتطوير مستشفى العريش العام، ووحدة طب أسرة الجوفة. 

وأضاف أنه يجري حالياً العمل على 3 مشروعات أخرى في المحافظة، بما في ذلك إنشاء مبنى الغسيل الكلوي بمستشفى العريش العام، ومستشفى استقبال وطوارئ رمانة وبغداد، بطاقة استيعابية 166 سريراً وبتكلفة 224 مليون و257 ألف جنيه، بالإضافة إلى مشروع مستشفى استقبال وطوارئ الشيخ زويد بطاقة استيعابية 50 سريراً وبتكلفة 500 مليون جنيه. 

وأشار عبدالغفار إلى أنه تم الانتهاء من 27 مشروعاً في محافظة جنوب سيناء بتكلفة تبلغ مليار و117 مليون و172 ألف جنيه، والتي تضمنت مستشفى طابا المركزي، ومستشفى سانت كاترين المركزي، ومستشفى رأس سدر المركزي، ومركز طب أسرة زهراء الطور، وأبورديس المركزي، وتطوير المبنى الهرمي بمستشفى شرم الشيخ الدولي، ووحدة طب أسرة القرية البدوية بطابا، ووحدة صحة أسرة وادي تال. 

وأضاف أنه حالياً تتم العمل على 3 مشروعات أخرى في محافظة جنوب سيناء، بتكلفة 2 مليار و351 مليون و773 ألف جنيه، بطاقة استيعابية 211 سريراً، منها مستشفى الطور الجديدة، ومستشفى دهب المركزي، ومستشفى نويبع، كما يتم الاستعداد لطرح مشروع معمل مشترك في الطور بتكلفة 100 مليون جنيه. 

وتأتي هذه الخطوات ضمن جهود الدولة المصرية لتطوير وتحسين الخدمات الصحية في سيناء، حيث تسعى لتوفير أحدث التجهيزات والتقنيات الطبية في مستشفيات المنطقة، وتوفير العناية الصحية للمواطنين بكفاءة وجودة عالية. ويؤكد ذلك على التزام الدولة بتحسين جودة الحياة للمواطنين في جميع مناطق مصر، ولا سيما في سيناء التي تشهد تطوراً ملحوظاً في الأعوام الأخيرة. 

اقرأ أيضا