خاص| قناة السويس تتطور يوما بعد يوما.. وخبير اقتصادي يثمن زيارة أسامة ربيع لكوريا ويكشف أهمية زيارته

السبت 27 ابريل 2024 | 09:20 مساءً
قناة السويس
قناة السويس
كتب : نوران الرجال

زار  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس كوريا الجنوبية خلال الثلاثة أيام الماضية، وتم خلال الزيارة مناقشة عدد من الملفات المهمة لهيئة قناة السويس منها التطوير في الخدمات اللوجستية للقناة.

وقال الخبير الاقتصادي، إيهاب محمود،  خلال تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، إن أهمية اللوجستيات في الحفاظ على سلامة ممراتنا المائية - دليل للاستفادة من القوافل الشمالية والجنوبية في قناة السويس.

وأضاف إيهاب محمود، أن قناة السويس طريقا حيويا للتجارة العالمية، حيث تربط البحر الأبيض المتوسط بالبحر الأحمر وتوفر طريقا أقصر للسفن المسافرة بين آسيا وأوروبا.، ومع هذا الدور المهم في التجارة الدولية، فمن الأهمية بمكان ضمان سلامة وكفاءة هذا الممر المائي.

وأكد أن  لهذا السبب، لجأت العديد من الشركات إلى شركات الخدمات اللوجستية الكورية لإنشاء قاعدة لوجستية في المناطق الشمالية والجنوبية لقناة السويس.

 ما هي القافلة الشمالية أو الجنوبية؟

 أتبع، أنها  شبكات لوجستية تقع في موقع استراتيجي على جانبي قناة السويس، وتوفر الخدمات الأساسية للسفن المارة عبرها، موضحا أت  أهمية وجود شريك موثوق به للتعامل مع الخدمات اللوجستية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتجارة عبر الحدود، تكمن في  العمل مع شركة كورية لإنشاء منطقة لوجستية في المنطقتين الشمالية والجنوبية لقناة السويس.

والغرض الأساسي من هذه الشبكات هو توفير منطقة آمنة ومنظمة للسفن للتوقف وإعادة الإمداد أثناء رحلتها،  وقد تم تجهيز هذه المناطق اللوجستية بجميع المرافق والموارد اللازمة لاستيعاب السفن وأطقمها، بما في ذلك الإقامة والوقود والإمدادات الغذائية. لكن الجانب الأكثر أهمية في هذه القوافل هو قدرتها على تلبية احتياجات السفن من قطع الغيار والمعدات.

واختتم: بناء المناطق اللوجستية في المناطق الشمالية والجنوبية لقناة السويس وفقًا لأعلى معايير الدقة والكفاءة.، يعد هذا المستوى من التفاصيل ضروريًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالوجستيات قطع الغيار للسفن

وأكد أن الكوريين معروفين بخبرتهم وكفاءتهم في مجال الخدمات اللوجستية. من خلال العمل مع شركة لوجستية كورية، يمكننا أن نقدم  لعملائنا  مجموعة واسعة من قطع الغيار عالية الجودة التي يحتاجونها لسفنهم، ويعد هذا التكامل خطوة أساسية في عالم الخدمات اللوجستية، وتحديداً فيما يتعلق بقطع الغيار اللازمة للسفن التي تمر عبر قناة السويس.

اقرأ أيضا