بعد فترة من التقلبات الجوية.. أجواءً ربيعية تعم أنحاء البلاد

الاحد 28 ابريل 2024 | 03:09 مساءً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
كتب : عامر عبدالرحمن

أكد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ، أن اليوم الأحد، يشهد أجواءً ربيعية بعد فترة من التقلبات الجوية، مع استمرار اعتدال درجات الحرارة وهبوب رياح متقطعة على الوجه البحري وشمال الصعيد والمناطق المفتوحة.

وذكر "فهيم" أن درجات الحرارة ستتراوح بين 25 درجة في الإسكندرية و37 درجة في أسوان، مع طقس معتدل على الساحل الشمالي ومائل للحرارة في القاهرة والدلتا، وحار على جنوب الصعيد.

وأضاف رئيس مركز معلومات المناخ، أن هناك نشاطًا للرياح على شكل هبات قوية في بعض المناطق، خاصة الدلتا والوجه البحري والظهير الصحراوي والقاهرة، في حين ستكون الرياح معتدلة على باقي المناطق.

وأشار إلى توقعات سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على بعض مناطق جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأوضح أن الطقس لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً في الدلتا والظهير الصحراوي معتدل على باقي الأنحاء، وعودة البرودة ليلًا ستزيد من ظاهرة التنفيل فى الخضر أو تساقط الثمار الصغيرة فى الفاكهة.

وأكد محمد فهيم، أن درجات الحرارة المتوقعة، القاهرة 30 - الإسكندرية 25 - بورسعيد 26- دمنهور 28 - المنصورة 30 - الفيوم 30 - بني سويف 31 - المنيا 30 - أسيوط 31 - سوهاج 33 - قنا والأقصر 35 - أسوان 37 .

اقرأ أيضا