الجنائية الدولية وقادة إسرائيل.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الاثنين 29 ابريل 2024 | 07:30 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
كتب : بلدنا اليوم

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: غزة أكثر الحروب دمارآ فى القرن الحالى ، فالاحصائيات والأرقام تؤكد ان الاضرار التى لحقت بقطاع غزة منذ ٧ أكتوبر ٢٠٢٣ وحتى الآن فاقت كل الصراعات والحروب التى جرت فى القرن الواحد والعشرين - وفق تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست وقد بلغت الاضرار التى لحقت بقطاع غزة من البشر والمصابين والمفقودين وقصف البنية التحتية والمنازل والمستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس والجامعات ما يجعلها تحصل على المرتبة الأولى فى أكثر الحروب دمارآ فى القرن الواحد والعشرين .

 رئيس الوزراء الاسرائيلى/ بنيامين نتانياهو ووزير دفاعه ورئيس الأركان الإسرائيلى ارتكبوا فى حق الإنسانية مجازر بشرية وجرائم حرب وإبادة جماعية وتطهير عرقى وتهجير قسرى بالمخالفة للقانون الدولى الإنسانى والاعراف والمعاهدات الدولية والتقاليد المتعارف عليها وقت الحروب ، وفقآ للبيان الأتى :- (205) يوم على حرب الإبادة الجماعية - (3,052) مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال - ( 41,454) شهيداً ومفقوداً - (34,454) شهيداً ممن وصلوا إلى المستشفيات - (14,873) شهيداً من الأطفال - (30) طفلاً استشهدوا نتيجة المجاعة - (9,801) شهيدة من النساء - (491) شهيداً من الطواقم الطبية - (67) شهيداً من الدفاع المدني - (141) شهيداً من الصحفيين - (6) مقابر جماعية أقامها الاحتلال داخل المستشفيات.(454) انتشال شهداء من ست مقابر جماعية داخل المستشفيات - (7,000) مفقودٍ - (77,575) مُصاباً - (72%) من الضَّحايا هم من الأطفال والنساء - (17,000) طفل يعيشون بدون والديهم أو بدون أحدهما - (11,000) جريح بحاجة للسفر للعلاج لإجراء عمليات - (10,000) مريض سرطان يواجهون الموت وبحاجة إلى علاج.(1,094,000) مصاب بأمراض معدية نتيجة النزوح - (9,000) حالة عدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح (60,000) سيدة حامل مُعرَّضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية - (350,000) مريض مزمن في خطر بسبب منع إدخال الأدوية - (5,000) معتقل من قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية - (310) حالات اعتقال من الكوادر الصحية - (20) حالة اعتقال صحفيين ممن عُرفت أسماؤهم - (2) مليون نازح في قطاع غزة - (181) مقراً حكومياً دمرها الاحتلال - (103) مدارس وجامعات دمرها الاحتلال بشكل كلي - (311) مدرسة وجامعة دمرها الاحتلال بشكل جزئي - (243) مسجداً دمرها الاحتلال بشكل كلي -(321) مسجداً دمرها الاحتلال بشكل جزئي -(3) كنائس استهدفها ودمرها الاحتلال -(86,000) وحدة سكنية دمرها الاحتلال كلياً - (294,000) وحدة سكنية دمرها الاحتلال جزئياً -(75,000) طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة -(32) مستشفى أخرجها الاحتلال عن الخدمة - (53) مركزاً صحياً أخرجه الاحتلال عن الخدمة - (160) مؤسسة صحية استهدفها الاحتلال - (126) سيارة إسعاف استهدفها الاحتلال - (206) مواقع أثرية وتراثية دمرها الاحتلال - (30) مليار دولار الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة.

 قالت وسائل إعلام عبرية ، إن الإدارة الإسرائيلية تعمل بشكل جاد مع عدد من الدول ، لمنع إصدار أمر اعتقال من قبل المحكمة الجنائية الدولية بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، ووزير الدفاع يوآف جالانت ، ورئيس هيئة أركان الجيش هرتسي هاليفي.

 قالت صحيفة "إسرائيل اليوم"، إن المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية كريم خان سيصدر أوامر اعتقال بحق بنيامين نتنياهو، ويوآف جالانت، وهرتسي هاليفي.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن تداعيات أوامر الاعتقال التي قد تصدر في مايو المقبل، "ستكون مدمرة بعدما سينظر لإسرائيل كلها بأنها مجرمة حرب". وبحسب "القناة 13"، فإن الإدارة الإسرائيلية بدأت في اتخاذ عدة إجراءات ضد هذه الخطوة ، ومناقشة ذلك مع عدة دول "صديقة" على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، سعيا لمنع صدور أوامر الاعتقال ، وكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، على موقع إكس: "تحت قيادتي، لن تقبل إسرائيل أبدًا أي محاولة من جانب المحكمة الجنائية في لاهاي لتقويض حقها الأساسي في الدفاع عن نفسها."

بنى صهيون لقد تجاوزتم فى حق البشرية ، وتجاوزتم فى حق الإنسانية ، وتجاوزتم فى حق القانون الدولى ، وتجاوزتم فى حق الشعب الفلسطينى ، وتجاوزتم فى حق الأمة العربية والإسلامية ، وتجاوزتم فى حق كافة شعوب العالم ، وتجاوزتم فى حق الأطفال والنساء والشيوخ ، وتجاوزتم فى حق الفلسطنيين فى مذبحة دير ياسين ، وتجاوزتم فى اتباع الاساليب المحرمة دوليا من قطاع المياة والكهرباء والطعام والأدوية عن الشعب الفلسطينى فى غزة وتجاوزتم عند الاعتداء على المصليين فى المسجد الأقصى وتجاوزتم عند قصف المستشفى الاهلى المعمدانى ، وتجاوزتم عندما قصفتم المساجد والكنائس وتجاوزتم عندما ابدتم اغصان الزيتون تجاوزتكم ليس لها آول او آخر وتخطت كل مدى ، لم تحترموا المواثيق والمعاهدات الدولية ، بل وتفننتم فى إيذاء مشاعر بنى البشر ، لم ترتدعوا من شئ واصبحتم بمباركة أمريكا والدول الغربية من مصاصى الدماء ، واجتمعتم جميعا على الضلال للقضاء على الشعب الفلسطينى وتهجيره من ارضه الى دول الجوار ، لنسف أسم فلسطين من الجغرافيا لتعلنوا بعدها وفاة القضية الفلسطينية . 

صرحت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنياس كالامار بإن الاحتلال الاسرائيلى لفلسطين يعد أطول احتلال عسكرى وأحد كما يعد أكثر الاحتلالات العسكرية فتكآ فى العالم وعلى مدى عقود اتسم بانتهاكات ممنهجة واسعة النطاق لحقوق الفلسطينين ، كما مكن هذا الاحتلال نظام الابارتهيد الإسرائيلى المفروض على الفلسطينين ورسخه ، وقد تطور هذا الاحتلال الاسرائيلى على مر السنين الى احتلال دائم فى انتهاكات صارخة للقانون الدولى ، وقد سلط الصراع الحالى بقطاع غزة الضوء على ما قضت به محكمة العدل الدولية بوجود خطر حقيقى ووشيك بوقوع إبادة جماعية للشعب الفلسطينى الاعزل مع استمرار افلات الاحتلال الإسرائيلى من العقاب لفترات طويلة . 

نناشد الإنسانية على وجه الأرض قبل فوات الأوان ، انقذوا غزة وأهلها من حرب الأبادة التى تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلى بمعاونة أمريكا والدول الغربية ضد الشعب الفلسطينى الاعزل ، فالتاريخ لا ينسى من تخاذل عن نصرة المستضعفين .

إسرائيل تحطم الأرقام القياسية ؟ فى أى شئ ؟ هل فى مراعاة حقوق الانسان ؟ هل فى احترام القانون الدولى ؟ هل فى احترام المعاهدات والمواثيق الدولية ؟ هل فى احترام قرارات الأمم المتحدة ؟ هل فى احترام الأعراف الدولية ؟ نجيب للأسف لا ... فقد حطمت الأرقام القياسية فى التجبر ، وانتهاك قرارات الأمم المتحدة والاعراف والمعاهدات الدولية من قتل وتعذيب إبادة جماعية وتهجير قسرى والسجن ، كلها جرائم نفذها الاحتلال الاسرائيلى خلال العدوان على غزة وسكانها العزل .

بسم الله الرحمن الرحيم " أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير ، الذين اخرجوا من ديارهم بغير حق الإ ان يقولوا ربنا الله ، ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض ، لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ، ولينصرن الله من ينصره " صدق الله العظيم .

 والله لن يكتب لك يا غزة مشهد النهاية فأنت محفوظة بمدد من الله مهما تكالبت عليك الأمم ، وستكون نهايتهم بأرضك ليخرجوا يجرجروا أذيال الخيبة والهزيمة ، وتعودى كما كنت يا زهرة المدائن .

 حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

اقرأ أيضا