الرئيس السيسي: مصر من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك

الاثنين 29 ابريل 2024 | 02:33 مساءً
كتب : محمود الطحاوي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة الافتتاحية، في المؤتمر الصحفي المشترك مع "دينيس بيسيروفيتش" رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك بقصر الاتحادية اليوم الاثنين 29 أبريل، أن مصر كانت من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع البوسنة والهرسك.

 واضاف الرئيس السيسي، أن موقف مصر الراسخ باحترام سيادة ووحدة أراضي البوسنة والهرسك، ونحن مستعدون للتعاون مع مختلف مكونات مجتمع البوسنة والهرسك بالشكل الذي يحقق لها الاستقرار والتنمية فيها.

وقدم الرئيس السيسي، التهنئة بمناسبة موافقة المجلس الأوروبي مؤخرًا على فتح باب مفاوضات انضمام البوسنة والهرسك إلى الاتحاد الأوروبي، متمنيًا لها دوام التوفيق والتقدم على هذا المسار المهم لمستقبل البلاد.

وبدأ الرئيس السيسى كلمته قائلا: "رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، إنه لمن دواعي سروري، أن أرحب بفخامتكم والوفد المرافق لكم، في أول زيارة لمصر على هذا المستوى الرفيع من دولة البوسنة والهرسك منذ أكثر من "14" عاماً، وأؤكد ثقتي، في أن هذه الزيارة ستسهم في إثراء علاقاتنا الثنائية.. وستدفع بها نحو آفاق جديدة.. لتحقيق ما يصبو إليه شعبا بلدينا الصديقين".

وقال الرئيس السيسى، إنه أجرى مع "دينيس بيسيروفيتش" اليوم مباحثات هامة عكست رغبة مشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية، مؤكدا في هذا الصدد حرص الدولة المصرية على تعميق وتطوير كافة أشكال التعاون، القائم بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسى، أن المباحثات شهدت استعراض جهود تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين، مؤكداً على الاهتمام المتبادل بين البلدين بضرورة استخدام آليات التعاون القائمة وتطويرها بما في ذلك تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني لدفع جهود تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

اقرأ أيضا