المشدد 5 سنوات لرئيس حي السلام السابق في اتهامه بـ«الرشوة»

الاثنين 29 ابريل 2024 | 03:34 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة كلا من رئيس حي السلام ثان السابق، ومهندس تنظيم، بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريمهما 150 ألف جنيه في اتهامهما بطلب رشوة قيمتها 150 ألف جنيه وعزلهما من الوظيفة العامة على خلفية البناء المخالف للقانون.

وكانت قد أمرت نيابة شرق القاهرة في وقت سابق بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، وأمرت بالتحفظ على هواتف المتهمين، وفحص المكالمات التي أثبتت حصولهما على رشاوى أخرى، كما أمرت النيابة، بسرعة التحريات حول الواقعة، وتشكيل لجنة هندسية من الحي وفحص قطعة الأرض وإثبات ما إن كانت مخالفة أم لا.

وكان أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين رئيس حى السلام ثان، ومهندس تنظيم بالحى، كشف عن تلقيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المقاولين، وذلك نظير تمرير والموافقة على عدد من المخالفات الخاصة بالبناء بشكل مخالف لأحكام القانون، وعدم اتخاذ أى إجراء ضده.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين استغلا منصبيهما كونهما موظفين عموميين فى أعمال الفساد الإداري والمالي، حيث طلبا لنفسهما مبلغ مالي على سبيل الرشوة من أحد المقاولين بالمنطقة، وذلك مقابل عدم قيامهما بأداء عملهما، وتركه يقوم بالبناء بشكل مخالف لأحكام القانون.