للعام السادس على التوالي.. "أدنوك" الأكثر قيمة في الإمارات

الاثنين 29 ابريل 2024 | 06:15 مساءً
ادنوك
ادنوك
كتب : وكالات

احتلت شركة بترول أبوظبي الوطنية الإماراتية الحكومية "أدنوك" المركز الأول باعتبارها الأكثر قيمة في الإمارات.

وللعام السادس على التوالي، ظلت أدنوك في المركز الأول وفقاً لتقرير أصدرته "براند فاينانس"، وهي مؤسسة عالمية مستقلة ومتخصصة في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية للشركات الكبرى.

وفي التقرير الصادر عن مؤسسة "براند فاينانس، قالت عن" أدنوك" الإماراتية إنها تحتل المرتبة الأولى باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة في دولة الإمارات وفي المرتبة الثانية على مستوى الشرق الأوسط، وذلك ضمن قائمة "ميدل إيست 150" لعام 2024.

وبحسب التقرير الصادر عن براند فاينانس زادت قيمة "أدنوك" بنسبة 7% خلال عام 2023، لتصل إلى 15.2 مليار دولار، كما ارتفع تصنيفها إلى " AAA –"، بفضل تحسن نقاطها في مؤشر قوة العلامة التجارية لتصل إلى 80.2 نقطة.

ودعم التقدم التي حصلت عليه أدنوك في تقرير براند فاينانس المسار الذي تتبعه لخفض الانبعاثات، وتوظيف أحدث التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتنويع محفظة أعمالها.

وبحسب "براند فاينانس"، أكدت أن توجهات "أدنوك" نحو خفض الانبعاثات الكربونية، ساهم بشكل قوي في تعزيز قوة علامتها التجارية، حيث تعد واحدة من 50 شركة موقعة على "ميثاق خفض انبعاثات قطاع النفط والغاز"، وهو ميثاق عالمي تم إطلاقه خلال مؤتمر الأطراف COP28 يهدف إلى تسريع وتوسيع نطاق العمل المناخي في القطاعات الصناعية، كما ارتفع تصنيف "أدنوك" من "AA+" في عام 2023 ليصل إلى"AAA –" حالياً.

اقرأ أيضا