برلماني: مركز البيانات والحوسبة السحابية إنجاز حقيقي في مجال الاتصالات

الاثنين 29 ابريل 2024 | 07:53 مساءً
الصافي عبد العال - عضو مجلس النواب
الصافي عبد العال - عضو مجلس النواب
كتب : أسامة حماد

قال عضو مجلس النواب، الصافي عبد العال، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مركز البيانات والحوسبة السحابية أمس الأحد، يعكس جهود الدولة المصرية المستمرة نحو التحول الرقمي بكافة القطاعات، والتطور الكبير والشامل الذى تسعى إليه مصر لبناء الجمهورية الجديدة.

وأكد "عبد العال" في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، أن مركز البيانات يعزز من جهود الدولة نحو التحول الرقمي، ويعد مشروعا استراتيجيا لدعم المناخ الاستثماري.

وأشار النائب صافي عبدالعال، إلى أن حديث السيسى عن التكنولوجيا التطبيقية والذكاء الاصطناعي وأهميته فى إثراء الحياة بشكل كامل، والذي أكد ريادة مصر ومواكبتها للعصر وبذل كل ما تقدر عليه تحت قيادته للانطلاق في المستقبل وتكنولوجيا المعلومات.

واعتبر نائب الإسكندرية، أن مركز البيانات الرئيسى للدولة ومركز البيانات التبادلي إنجاز حقيقي فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

واختتم النائب الصافي عبد العال، بالإشارة إلى العوائد الاقتصادية للمركز، ومنها العمل على توفير آلاف من فرص العمل بمقابل مالي كبير، خاصة أن مركز البيانات والحوسبة السحابية، أول مركز يقدم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة الذكاء الاصطناعي، كما يساهم فى خلق فرص جديدة للجمع بين عدة مجالات فى بيئة عمل واحدة، وانطلاق قوية داخل مجالات العصر وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا