قرارات عاجلة من النيابة بشأن مقتل ميكانيكي على يد تاجر مخدرات في الزقازيق

الثلاثاء 30 ابريل 2024 | 02:24 صباحاً
النيابة العامة
النيابة العامة
كتب : محمود الطحاوي

أمرت النيابة العامة بالزقازيق بانتداب الطب الشرعي للإجراء الصفة التشريحية على جثمان شخص لقى مصرعة على يد آخر، لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها والآداة المستخدمة فيها.

كما صرحت النيابة بدفن الجثة وتسليمه إلى ذويه لدفنه عقب الانتهاء من تقرير الصفة التشريحية، وطلبت سرعة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

وقال احد شهود العيان في تصريحات خاصة لموقع "بلدنا اليوم"، إن الجاني يدعى "طه . إ" يبلغ من العمر 50 عام، ويقوم بتجارة مخدر الأيس وكان الضحية يشتري منه المخدرات قبل دخولة مصحة العلاج من الادمان منذ عدة اشهر.

واضاف أن المجني عليه يدعى "محمد . ع" ويبلغ من العمر 50 عام، وكان يشتري المخدرات من المتهم قبل دخوله المصحة، وكان لة مبلغ مالي عند الجاني مقابل شراء كمية من المخدرات، وعند مطالبتة بها حدثت بينهم مشادة كلامية.

وتابع دخل المتهم بيته واستل سلاح أبيض عبارة عن سنجة، ونهض بالمتهم حتى ميدان المحطه وسدد له عدة ضربات على رأسه حتى سقط على الارض غارقا في دمائه، وفارق الحياة قبل وصوله إلى مستشفى الزقازيق الجامعي.

بلاغ بمقتل شخص 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى الزقازيق الجامعي تفيد بوصل جثة مصابة بعدة طعنات متفرقة بأنحاء الجسد.

وتبين من خلال التحريات الأولية لرجال مباحث قسم أول الزقازيق ان هناك خلافات مالية بين الطرفين استل على إثرها المتهم سلاح أبيض وسدد به طعنتين نافذتين أنهت إحداهما حياة المجني عليه وأودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهم وسلاح الجريمة

وبمواجهته أقر بما أسفرت عنه التحريات، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في القضية.