مدبولي: نسعى لتوسيع الاستثمارات الكورية الجنوبية داخل مصر

الخميس 02 مايو 2024 | 10:59 صباحاً
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
كتب : نوران الرجال

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مع 15 شركة كورية جنوبية في قطاعات الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والمنسوجات والبترول والغاز والطاقة النووية والحديد والصلب والبتروكيماويات وتصنيع عربات مترو الأنفاق واستيراد المنتجات الزراعية المصرية.

وخلال الاجتماع، تحدث عن وجود شراكة استراتيجية بين الجانب المصري، سواء القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، و كوريا الجنوبية، وهذا يتضح من خلال وجود العديد من المشروعات الصناعية ومشروعات النقل ومجال السيارات والصناعات المغذية التي تنفذها الشركات الكورية في مصر.

وقال إن الدولة المصرية تعمل على توسيع الاستثمارات الكورية الجنوبية في مختلف المجالات، فضلا عن الاستثمارات الحالية، مؤكدًا استعداده لاستماع لأي عقوبات تواجه هذه الشركات وحلها على الفور بالتعاون مع الوزارات.

وخلال الاجتماع، عرض رئيس الوزراء جهود الدولة المصرية للعمل على تطوير الاقتصاد المصري وتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية، حيث أن الحكومة تعمل على تنفيذ عدة حوافز تستهدف الاستثمارات المختلفة.

وقال مدبولي، حرصا منا على وجود علاقات مع الشركات الكورية الجنوبية: "ندرك تمامًا الخبرات الكبيرة التي تحظى بها الشركات الكورية الجنوبية في المجالات المختلفة".

من جانبه أوضح ممثل شركة سامسونج إليكترونيكس، أن الشركة لديها خطط سواء لتصنيع التليفون المحمول أو تصنيع منتجات جديدة.

كما أشار ممثل شركة هونداي روتم الكورية الجنوبية إلى خطط الشركة لإنشاء مصنع جديد بالمنطقة الاقتصادية وهو توسع جديد للشركة في مجال تصنيع عربات المترو.

وأعرب ممثل شركة هانسان جلوبال عن تطلعه لاستيراد البرتقال من السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأكد رئيس الوزراء، أنه سيتم اتخاذ إجراءات فورية عبر توجيه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ببحث هذا المطلب نظرًا أن مصر من أكبر الدول المُصدّرة للبرتقال إلى أوروبا والعديد من الدول العالم.

اقرأ أيضا