«دم المصريين خط أحمر».. التفاصيل الكاملة لفيلم "السرب" تذكار لشهداء

الخميس 02 مايو 2024 | 04:18 مساءً
فيلم السرب
فيلم السرب
كتب : منيه محمد

يراهن صناع فيلم"السرب" على ضخامة إنتاجه وجودته وتشويق أحداثه، إذ يتحدث الفيلم عن تفاصيل الضربة الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية ضد تنظيم «داعش».

يتناول فيلم السرب قصة نجاح القوات المسلحة المصرية في الانتقام من تنظيم داعش الإرهابي بليبيا بعد واقعة اختطاف 21 مصري، ويحاول الوصول الى المختطفين إلا أنه لم يتمكن من ذلك بمفرده، ليفاجأ العالم بمقطع فيديو -وُصف بالسينمائي- نشره تنظيم داعش أثناء ذبح هؤلاء الضحايا.

ويفضل الجمهور هذا النوع من الأفلام التي تسرد الخطوات الناجحة والمهمة والعظيمة والتي تتسم بالثبات والثقة، وانهالت تعليقات الجمهور الإيجابية بعد طرح فيلم السرب، حيث وصفه الجمهور بأنه عمل وطني مهم وتوقيت عرضه مميز.

قصة فيلم السرب

يتناول هذا العمل، ما تعرض له العمال المصريين في مدينة درنة الليبية عام 2015، حيث تم اختطافهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي، الذي كان يتواجد هناك، كما قاموا بتصويرهم أُثناء ذبحهم في مشهد صعب أغضب جميع المصريين، ويرصد العمل دور الجيش المصري في الأخذ بالثأر لأبناء وطنه، في عملية قامت بها القوات الجوية.

من هم أبطال فيلم السرب؟

الفيلم يقوم ببطولته أحمد السقا ومحمد ممدوح ونيللي كريم وصبا مبارك ودياب وشريف منير وإخراج أحمد نادر جلال، كما شارك عدد كبير من ضيوف الشرف وعلى رأسهم آسر ياسين ومحمد فراج وأحمد صلاح حسني ومصطفى فهمي وكريم فهمي وأحمد حاتم وآخرون.