رئيس COP28 يشارك في اجتماعات وزراء صناعة مجلس التعاون بقطر

الخميس 02 مايو 2024 | 07:38 مساءً
رئيس COP28 يشارك في اجتماعات وزراء صناعة مجلس التعاون بقطر
رئيس COP28 يشارك في اجتماعات وزراء صناعة مجلس التعاون بقطر
كتب : وكالات

شاركت الإمارات في اجتماعات وزراء صناعة مجلس التعاون الخليكي المنعقدة في الدوحة، بوفد من وزارة الصناعة يترأسه ، الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير صناعتها ورئيس مؤتمر المناخ في نسخته الـ28.

وكشف الجابر في تصريحاته أن القيادة في الامارات تهتم بشكل كبير  بمسارات التعاون مع مجلس التعاون لدول الخليج العربي، لتعزيز  العلاقات ومنها الاستثمار والنمو الاقتصادي المستدام.

وبصفتها رئيس الدورة الحالية لدول مجلس التعاون الخليجي، استضافت قطر، التي اجتماعات وزراء التجارة والصناعة لدول المجلس، إذ جرى خلال اجتماع لجنة التعاون الصناعي الـ (52)، والاجتماع السابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس، مناقشة عدد من بسان الملفات الصناعية والمواصفات والمقاييس الخليجية، كما جرى مناقشة التقارير الفنية والخطط المستقبلية لتعزيز التعاون بين الأعضاء.

وكشف  رئيس  cop28 أن هذه الاجتماعات تؤكد عمق العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي في كافة المجالات، معربا عن تطلع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات إلى توثيق العمل المشترك، موضحا : نركز في وزارة الصناعة بالإمارات، على تعزيز تبني التكنولوجيا المتقدمة والاستدامة في القطاع الصناعي الوطني، ورفع تنافسية المنتجات الإماراتية، وتحسين جودتها".

وأشار إلى أن الإمارات نجحت في تقديم نموذج رائد لتعزيز الشراكات الاقتصادية والتنموية، ودمج القطاع الخاص في مسيرة النمو المستدام.

كما شارك رئيس cop28  الدكتور سلطان أحمد الجابر، في اجتماع لجنة التعاون الصناعي الـ (52)، وجرت مناقشة تقرير عن تطورات إيجاد تعريف موحد للمنتج الوطني الخليجي والمعايير الخاصة به، كما شارك الجابر، في الاجتماع السابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اقرأ أيضا