رويترز: مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لاجتماعات بشأن غزة

الجمعة 03 مايو 2024 | 06:58 مساءً
مدير المخابرات المركزية الأمريكية
مدير المخابرات المركزية الأمريكية
كتب : أحمد عبد الرحمن

قالت وكالة الأنباء البريطانية رويترز، إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز سافر إلى القاهرة من أجل اجتماعات بشأن الحرب في قطاع غزة.

وخلال الفترة الماضية، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، وحضر اللقاء رئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

وناقش الزعيمان مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب والوضع في قطاع غزة.

وناقش السيسي وبيرنز الوضع الأمني في الشرق الأوسط، مع التركيز على الصراع الدائر في ليبيا والتهديد الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية.

وشدد السيسي على أهمية الحفاظ على الاستقرار في المنطقة ومنع انتشار التطرف. وأكد بيرنز التزام الولايات المتحدة بالعمل مع مصر لتحقيق هذه الأهداف.

كما ناقش السيسي وبيرنز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بين مصر والولايات المتحدة.

وأشاد السيسي بدعم الولايات المتحدة لجهود مصر في مكافحة الإرهاب. وتعهد بيرنز بمواصلة الولايات المتحدة تقديم المساعدة لمصر في الحرب ضد الإرهاب.

وناقش السيسي وبيرنز الوضع في قطاع غزة، حيث تم وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس منذ مايو 2021.

ودعا السيسي المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لدعم إعادة إعمار قطاع غزة وتحسين الظروف المعيشية لسكانه. وأعرب بيرنز عن التزام الولايات المتحدة بالعمل مع مصر والشركاء الآخرين لتحقيق هذه الأهداف.

ويعد اللقاء بين السيسي وبيرنز تطورا مهما في الحرب ضد الإرهاب. وناقش الزعيمان مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب والوضع في قطاع غزة.

اقرأ أيضا