«قتلها وقطَع الجثة».. قانوني يوضح عقوبة قاتل ابنته في بولاق الدكرور

الاحد 05 مايو 2024 | 08:30 مساءً
المستشار محمد ميزار
المستشار محمد ميزار
كتب : هيثم حمدان

واقعة مأساوية شهدت أحداثها محافظة الجيزة وبالتحديد منطقة بولاق الدكرور حيث قام،أب بقتل ابنته التي تبلغ من العمر 15 عاما بعدة طعنات في الجسم ولم يكتفي المجرم بهذا بلا قام بقطع يديها وقدميها وتخلص من الجثة بإلقائها تحت كوبري الدائري في بولاق الدكرور.

العقوبة المتوقعة على المتهم 

وفي هذا السياق علق المستشار محمد ميزار في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" على العقوبة المتوقعة على المتهم بالتخلص من ابنته بسبب شكه في سلوكها بمنطقة بولاق الدكرور.

وأكد المستشار ميزار على أن المادة 230 تنص على أنه كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام، وتنص المادة 231 على أن الإصرار السابق هو القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط.

وتابع المستشار أن المتهم قد قام بالتمثيل بالجثه وتمزيقها ومحاولة إخفاء جريمته

فضلاً عن أن المتهم لن يستفيد من العذر المخفف لجرائم الشرف والتي اقتصرها القانون علي حال مفاجأة الزوج لزوجته متلبسه بواقعة الزنا

واختتم ميزار حديثه قالأ: النيابه العامه هي صاحبة الاختصاص الاصيل في تحريك الدعوى الجنائية وفقا لما يدور من تحقيقات وبناء على ذلك تسبغ القيد والوصف علي الاوراق التي يحال بها المتهم الي محكمة الجنايات