من أحمد حلمي وشريهان لمحمد عبده.. قصة 8 فنانين حاربوا السرطان

الاثنين 06 مايو 2024 | 05:49 مساءً
محمد عبده
محمد عبده
كتب : آيه محمود

أعلن الفنان محمد عبده ، خبر صادم لجمهوره وكشف عن تفاصيل حالته الصحية،  وقال في رسالة صوتية متبادلة بينه وبين الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن عن إصابته بمرض السرطان وتلقيه العلاج في باريس.

محمد عبده ليس الفنان الوحيد الذي عانى من مرض السرطان لكن هناك العديد من الفنانين الذين نرصدهم فى هذا التقرير عانوا من نفس المرض وبعضهم تغلبوا عليه.

نجوى ابراهيم

كشفت في وقت سابق الفنانة نجوى إبراهيم، عن تعافيها من مرض السرطان، بعد فترة علاج دامت 4 أشهر، وأعلنت لجمهورها أنها عادت من جديد للحياة.

حورية فرغلي:

قاومت الفنانة حرية فرغلي سرطان الرحم، وأنتهي بها الأمر باستئصال الرحم للعلاج من المرض الخبيث، وأعلنت ذلك من عامين وأنها لن تستطيع الإنجاب بسبب ذلك.

شريهان:

عانت الفنانة شريهان أيضًا من مرض السرطان، واختفت عن الوسط الفني لفترة كبيرة لعلاجها بفرنسا، واكتشفت الإصابة بالمرض يوم تسليمها جائزة أحسن ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وكانت مصابة بسرطان الغدد اللعابية والذي انتشر بجميع جسدها، وهو أكثر سرطان شدة، وخضعت شيريهان للكثير من الجراحات لاستئصال الورم، ولا تزال تكافح شيريهان المرض.

بسمة وهبى

كافحت الإعلامية بسمة وهبى مع سرطان الثدي، وخضعت للعمليات الجراحية في باريس، وعانت مع المرض حتي أصيب بالاكتئاب، وصرحت الإعلامية في وقت سابق أن من أسوأ فترات في حياتها عندما أصيبت بالمرض، وعند تعافيها احتفلت مع أصدقائها الإعلامين والفنانين، وظهرت في الصور بشعرها القصير وبوجه باهت عام 2013.

أحمد حلمي:

اكتشف الفنان أحمد حلمي إصابته بمرض السرطان بالصدفة، أثناء الاطمئنان على حالة زوجته الفنانة مني زكي، وقرر عمل فحوصات معاها ، ليعلم أنه مصاب بالسرطان في منطقة الظهر، وأجري على الفور عملية لاستئصال الورم في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت حالته مع المرض تصل لإحتمالية إصابته بالشلل، لكن تغلب حلمي علي المرض وشفي من السرطان.

شادية:

أصيبت الفنانة الراح شادية بسرطان الثدي، وخضعت لعملية جراحية لاستئصال أحد ثدييها، وأثر مرضها عليها حتي قررت الاعتزال.

نور الشريف

وانتهت مسيرة فنانين بسبب مرض السرطان، فرحل عن عالمنا الفنان نور الشريف بعد إصابته بسرطان الرئة قبل سنوات من رحيله، وظل يقاومه حتى رحل عام 2016 إثر مرض بالكلى.

صبري عبد المنعم

ويقاوم الفنان صبري عبدالمنعم حتي الآن المرض لمدة 12 عام، وركز على تحسين حالته النفسية لإستطاعته إكمال فترة علاجه، ، ويزال يقاوم المرض حتى يومنا الحالي.