موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024

الاثنين 06 مايو 2024 | 06:17 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

اقتربت نهاية إجازة شم النسيم وعيد العمال، والتي كانت من أطول الإجازات هذا العام، وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات جوجل أن الكثير من المواطنين بحثوا عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، التي من المتوقع أن تستمر لمدة 9 أيام متواصلة.

ويبحث العديد من المواطنين عن تحديد موعد وقفة عرفات لعام 1445 هـ وأول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024 م، بالإضافة إلى عدد أيام الإجازة خلال العيد، وقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن هذه المعلومات.

ومن المتوقع أن تُعقد وقفة عرفات في يوم السبت، الخامس عشر من يونيو، لعام 2024، وفقًا للتقويم الهجري، الموافق للتاسع من ذي الحجة، لعام 1445، وبالتالي ستكون الأحد، السادس عشر من يونيو، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت الحكومة والشركات الخاصة في العام الحالي 2024 عن إجازة عيد الأضحى المبارك التي تمتد لتسعة أيام متتالية لجميع الموظفين والطلاب والعمال، مع توفير الراتب خلال هذه الفترة.

ومن المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء قرارًا بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى وموعد وقفة عرفات بعد استطلاع دار الإفتاء المصرية لرؤية هلال شهر ذو الحجة 1445 هـ، وسيتم الإعلان عن موعد الوقفة وأول أيام العيد الكبير، وفقًا لذلك، لتحديد أيام الإجازات المقبلة:

- يوم الجمعة الموافق 14 يونيو سيكون عطلة أسبوعية.

- ويوم السبت 15 يونيو الذي كان مخصصاً لوقفة عرفات ، وتم نقل يوم العطلة الأسبوعية إلى الخميس 20 يونيو.

-يوم الأحد 16 يونيو، ستبدأ احتفالات عيد الأضحى، حيث يعتبر الإثنين والثلاثاء والأربعاء، الأيام الثانية والثالثة والرابعة للعيد، على التوالي، أيام عطل رسمية. وستكون يومي الجمعة والسبت التاليين 21 و22 يونيو أيضاً عطلات أسبوعية.

اقرأ أيضا