زوجة تطلب الخلع: ”مانعني من مشاهدة المسلسلات في رمضان»

السبت 09 يونية 2018 | 09:00 مساءً
كتب : محمود صلاح

"مانعني من مشاهدة المسلسلات" بهذه الكلمات بدأت "مروة.ع" صاحبة الثلاثين عامًا، دعواها أمام قاضي محكمة الأسرة، التي طالبت فيها بخلع زوجها، لأنه يمنعها من مشاهدة التلفاز، مبررًا ذلك بأن شهر رمضان للعبادة فقط وإقامة الصلاة.

 

وتروي" مروة. ع" المأساة التي عاشتها مع زوجها لمدة سنوات قائلةً: "أقنعني أبى بالزواج منه وذلك للالتزام الشديد وأخلاقه وثقة برأى أبي وافقت على الزواج منه"، وقالت: "تقدم إلى خطبتي وثقة برأي أبي وافقت على الزواج منه وتزوجته".

 

وأضافت: "بعد الزواج بمدة فوجئت بسلوكه المتصلب فى كل شيء مبرر بخوفي عليه وتحكمه المبلغ فيه وتعصبه في كل شيء لدرجة أنه فرض على ارتداء النقاب ولما اشتكيت لأبي نصحني أبي بأن أطيعه لأنه يخاف على وزوجى ويجب طاعته، وبعد خلافات طويلة أطعت أبى والتزمت بالنقاب وفرض على الصوم اثنين وخميس وأنا لا أستطيع لأنى مريضة بالسكر وتشاجرت معه حتى جاء وصلحني وطلب منى أن أسمع كلامه وأقنعني أبي بالذهاب معه متفقة معه على أن أصوم عندما أقدر".

 

لتستطرد في دعواها: "عشت في هذه المأساة سنوات طويلة، وقبل قدوم شهر رمضان الكريم، لاحظت تغيره الشديد الذى وصل لحد التزمت الذي لم أستطع تحمله حيث إنه منعني من مشاهدة المسلسلات الرمضانية بل منعني من مشاهدة التلفزيون ومنعني من الخروج حتى لقضاء الصلاة أو حتى الخروج لزيارة أهلي حفاظا على صلة الرحم مما جعلني أنفر العيش معه برغم أنه ميسر الحال مما جعلني أذهب إلى أبي فحاول مصالحتي وأقنعني أبى ولكني لم أقبل أى رأى ومصممة على التحرر من قبضته وعلى الفور توجهت فى اليوم التالى إلى محكمة الأسرة لأرفع دعوى خلع حملت رقم 8885 سنة 2018 من أمام القاهرة الجديدة".

اقرأ أيضا