خاص.. ضبط ترسانة أسلحة داخل منزل إرهابي بدرنة الليبية ( فيديو )

الاثنين 11 يونية 2018 | 04:34 صباحاً
كتب : شحاتة السيد

نجحت القوات المسلحة الليبية في تدمير عدد من الأنفاق المؤدية إلي عمق الصحراء، تستخدمها الجماعات الإرهابية لتهريب الأسلحة والتنقل بين المدن الليبية هربا من الضربات العسكرية التي تشنها ضدهم القوات الخاصة بمدينة درنة الليبية، على هامش العملية العسكرية الشاملة التي أطلقت في شتى أرجاء البلاء منتصف مايو الماضي .

 

وحصلت " بلدنا اليوم " على أول فيديو لترسانة الأسلحة المضبوطة بمنزل الإرهابي " عطية بقيوة " قائد الجناح العسكري لتنظيم داعش في درنة ، بعد أن تمكنت عناصر من قوات الصاعقة الليبية من اقتحامه منذ قليل.

 

وأكد مصدر عسكري ليبي لـ "بلدنا اليوم" أن قوات الصاعقة تمكنت من تصفية الإرهابي عطية بقيوة قائد الجناح العسكري لتنظيم داعش في درنة بعد اقتحام منزلة فجر اليوم، وضبط كمية كبيرة من الأسلحة المضادة للطيران، والبنادق المتنوعة، وعبوات وأحزمة ناسفة، وألغام ثابتة ومتحركة، وكمية كبيرة من الذخائر الخاصة بالأسلحة المضبوطة.

 

وأوضح المصدر لـ "بلدنا اليوم" أن قائد الجناح العسكري كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية كبيرة ضد قوات الجيش الليبي خلال الأيام القليلة الماضية، وفقا لما رصدته الاستخبارات الليبية، مشيرا إلى أنه فور تحديد مكان اختباء الإرهابي، تم تشكيل عدة مجموعات قتالية من قوات الصاعقة لمداهمة المنزل وتصفيته من العناصر الإرهابية الموجودة بداخله، وضبط الأسلحة التي أشارت إليها تقارير المخابرات العامة قبل تهريبها إلي خارج المدينة، ثم إلي مصر لدعم الجماعات الإرهابية الموجودة بها.

 

وأضاف المصدر أن العملية العسكرية حققت نجاحات غير متوقعة، وهي مستمرة لحين القضاء على كل الجماعات الإرهابية المسلحة الموجودة بالداخل الليبي، حفاظا على أرواح المواطنين واستقرار البلاد.

اقرأ أيضا