طلاب الشعبة الأدبية بالأزهر ينتهون من آخر امتحان قبل «الفطر»

الاثنين 11 يونية 2018 | 12:07 مساءً
كتب : مي وجدي

انتهى طلاب الشعبة الأدبية، في الثانوية الأزهرية، منذ قليل، من أداء امتحان التاريخ، في اليوم السادس من أيام ماراثون امتحان الثانوية الأزهرية، والذي يعد آخر امتحان يؤديه الطلاب قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

 

 ويستكمل الطلاب بالشعبة الأدبية أداء الامتحانات، يوم الثلاثاء الموافق 19 من شهر يونيو الجاري، بامتحان مادتي الأدب والنصوص والمطالعة في الفترة الأولى، والتوحيد في الفترة الثانية.

 

ويذكر أن طلاب الشعبتين الإسلامية، والأدبية بدأوا الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 30 من شهر مايو الماضي، حيث أدى الطلاب في كلا الشعبتين امتحان مادة الفقة في الفترة الأولى، بينما أدى طلاب الشعبة الإسلامية امتحان مادة الاقتصاد في الفترة الثانية، وأدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة المنطق الحديث في ذلك الوقت.

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية 156 ألفا، منقسمين إلى 100 ألف و350 طالبًا وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفا و661 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات بـ566 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

ومن جانبه أكد الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه لم ترصد حتى الآن أي حالات تسريب في كل محافظات الجمهورية لا من خلال غرف المتابعة ولا على شبكة الإنترنت منوها إلى مجموعة الضوابط الصارمة التي يتخذها قطاع المعاهد بالتزامن مع تطبيق نظام البوكليت للقضاء على ظاهرة الغش تماما.

اقرأ أيضا