برلماني: «أبي أحمد» أبدى نية طيبة بشأن سد النهضة

الاثنين 11 يونية 2018 | 02:32 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال الدكتور محمود يحيى، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ووكيل الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، إن حديث رئيس وزراء إثيوبيا وقسمه على عدم المساس بحصة مصر في مياه النيل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر مرحب به ومن خلاله يبدي نيه طيبه لما قادم، متمنيًا أن يكون هذا التصريح عن قناعه وليس مناورة سياسية.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب لـ "بلدنا اليوم"، أنه يجب علينا ألا نأخذ كلامه بالنوايا فقط وإنما علينا أن نلجأ إلى الدراسات الفنية التي تحدد مدى آثار السد على مصر، مشيرًا إلى أن الجانب الأثيوبي قد يكون مخططًا على أن يلعب على عامل الوقت فطالما السد مستمر في البناء دون توقف فهذا في مصلحتهم.

 

وتابع وكيل الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، أن حصتنا كانت 55 مليار عندما كان عدد السكان عشر العدد الحالي وهي حاليًا لا تكفي مصر وهم يرون أننا نأخذ أكثر من حقنا، مؤكدًا أن مصر لا تقف في طريق تنمية دول أفريقيا وخصوصًا دول حوض النيل، ولسنا ضد سد النهضة في حد ذاته إنما ما يهمنا هو حصتنا في مياه النيل.

 

وأشار إلى أن الجانب الإثيوبي دائمًا ما يؤكد على أنه لا ضرر على حصة مصر في مياه النيل، لكن عندما تنظر بشكل عملي ستجد أن الدراسات الفنية تؤكد وجود ضرر.

 

اقرأ أيضا