محافظ القاهرة يوزع 24 دراجة بخارية على متحدي الإعاقة

الاربعاء 13 يونية 2018 | 12:28 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، حفل توزيع 24 دراجة بخارية لمتحدي الإعاقة بحديقة الأزهر.

وأشار المحافظ إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن عدد من الفعاليات التي تقوم بها المحافظة تنفيذًا للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار عام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا حرص المحافظة على تلبية كافة احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير وسائل انتقال تعاونهم على مباشرة أعمالهم اليومية بصورة طبيعية لتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

وأكد المحافظ، خلال الحفل على أهمية مشاركة المجتمع المدنى ممثلًا فى الجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية للمحافظة فى استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم  للأسر المصرية البسيطة وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشاد المحافظ، بالدور الاجتماعى فى مصر والذى تلاحظ تناميه خلال الفترة الماضية بصفة عامة وبالقاهرة بصفة خاصة حيث ساهمت الجمعيات الأهلية بنحو 100 مليون جنيه خلال العام الماضي في أعمال الخير ومشروعات تطوير العاصمة.

وأضاف المحافظ أن الجمعيات الأهلية تمثل حائط الصد في الجبهة الداخلية عند مواجهة الأزمات خاصة وأن من يقوم بالعمل الخيري التطوعي لا ينتظر مقابل، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من المشروعات التنموية بالمحافظة يساهم بها عدد من الجمعيات الأهلية.

وشهد الحفل اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية، ومحمد السيد، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية.

اقرأ أيضا