في 10 نقاط.. تعرف على استعدادت محافظة «الأهرامات» لاستقبال عيد الفطر

الاربعاء 13 يونية 2018 | 01:58 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

تستعد محافظة الجيزة، لاستقبال عيد الفطر المبارك على قدم وساق، حيث عملت على توفير مساحات واسعة لأداء الصلاة، وفتح الحدائق مجانًا، والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين وكورنيش النيل والحدائق العامة وتجميل الشوارع.

 

فتح الحدائق مجانًا

 

وقررت محافظة الجيزة، فتح حديقة بانوراما الجيزة، بطريق الفيوم مجانًا، للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

تجهيز المسطحات الخضراء والميادين

 

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إنه تم تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين وكورنيش النيل والحدائق العامة وتجميل الشوارع الرئيسية بنطاق احياء المحافظة لاستقبال المواطنين.

 

هيئة النظافة والتجميل

 

كما وفت هيئة النظافة والتجميل أكثر من 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها بالمجان على رواد الحدائق العامة بالجيزة لاستخدامها أيام الاحتفالات ومن أهمها حدائق الحيوان والأورمان وحديقة الجيزة العامة وحديقة سفارى بأرض مطار إمبابة والمقامة على مساحة 38 فدان مع تخصيص فرق نظافة للعمل بشكل دوري بالمنطقة الأثرية بالهرم للحفاظ على نظافتها خلال الاحتفالات.

 

إلغاء الإجازات للعمال والسائقين والمشرفين

 

وأكد أنه تم إلغاء الإجازات للعمال والسائقين والمشرفين فى قطاعات النظافة والحدائق والجراجات والورش ومجمع القمامة ومحطات المناولة بالوراق والمريوطية.

 

تجهيز حملات مركزية للطوارئ

 

كما تم تجهيز حملات مركزية للطوارئ مكونة من 21 معدة متنوعة ما بين لوادر وعربات نقل ونصف نقل وشفاطات مياه، لرفع المخلفات من البؤر التى يتم رصدها على الفور، كما تم تخصيص الخط الساخن رقم 16809 لتلقى شكاوى المواطنين بشأن رفع المخلفات والتعامل معها على الفور.

 

غرفة الشكاوي

 

وشدد محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بوضع خطة محكمة خلال فترة العيد لضمان تقديم الخدمات للمواطنين دون أى قصور وتخصيص غرف عمليات لتلقى البلاغات والشكاوى من المواطنين والإسراع بحلها.

 

تخصيص أكثر من 400 ساحة للمواطنين

 

وقال المحافظ إنه تم تخصيص 447 ساحة للمواطنين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بأحياء ومراكز ومدن المحافظة كما قامت مديرية الأوقاف بتعيين خطيبًا أساسيًا واحتياطيًا لكل ساحة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها.

 

تكثيف حملات النظافة بمحيط المساجد وساحات الصلاة

 

 كما تم تكليف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف حملات النظافة بمحيط المساجد وساحات الصلاة والشوارع المؤدية لها، حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة بها قائلا: "مش عاوز حاجة تقع ومش عاوز أى سلبيات خلال إجازة العيد".

 

الصرف الصحي

 

 ووجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بمتابعة الدورية للبلاغات الخاصة بانقطاع مياه الشرب بعدد من المناطق فى الأحياء والمدن، إلى جانب متابعة أى طفوحات للصرف الصحى خلال إجازة العيد والإسراع بحلها.

 

التموين والصحة والطب البيطري

 

كما أكد المحافظ أن مديريات التموين والصحة والطب البيطرى ستقوم بتنظيم حملات ميدانية بالأسواق والمحلات العامة ومصانع الحلوى والمخابز، للتأكد من سلامة وصلاحية السلع المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية بها وخاصة السلع التى تشهد اقبالاً متزايداً من المواطنين خلال فتره العيد.

اقرأ أيضا