من الطبيعة الساحرة.. فيتامين يساعد الأشخاص على تذكر أحلامهم

الخميس 14 يونية 2018 | 10:18 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

توصلت نتائج دراسة أسترالية حديثة أُجريت في جامعة أديلايد، إلى أن تناول فيتامين B6 بنسب عالية، يُمكِّن الأشخاص من تذكر أحلامهم بعد الاستيقاظ من النوم.

 

وأُجريت نتائج الدراسة التي على مائة شخص، نصفهم أعطى 240 ملج من فيتامين B6 قبل موعد النوم مباشرة ولمدة خمسة أيام متتالية، بينما أعطى النصف الآخر دواء وهميًّا، بحسب ما ذكرته إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله".

 

وأظهرت الدراسة نتائج ايجابية، حيث أن المشاركين الذين تناولوا فيتامين B6، استطاعوا تذكر أحلامهم بنسبة 64.1%، وأفادوا بأنهم حصلوا على نوعية نوم أفضل، وتعب أقل عند الاستيقاظ.

 

وبحسب القائمين على الدراسة، هناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحوث للتحقيق فيما إذا كانت تأثيرات فيتامين  B6تختلف تبعاً لمقدار ما يتم الحصول عليه من النظام الغذائي اليومي.

 

ويوجد فيتامين B6 في العديد من الأطعمة الطبيعية، مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات مثل السبانخ والبطاطا والفاكهة مثل الموز والأفوكادو والحليب ومنتجات الألبان، واللحوم والكبد والأسماك.

 

ويقضي الإنسان ما يقارب الست سنوات من حياته وهو يحلم، ولم يتم التوصل إلى طريقة للتحكم في الأحلام، لذلك، أشار القائمين على الدراسة، أنه من الممكن استخدام هذه هذا الفيتامين للتغلب على الكوابيس ومعالجة الرهاب.

اقرأ أيضا