«عرابي» يكشف التشكيل المتوقع لمباراة مصر وأروجواي

الجمعة 15 يونية 2018 | 11:55 صباحاً
كتب : ندي شعبان - ياسمين إيهاب

قال أسامة عرابي، نجم الأهلي السابق، إن المقارنة بين جيل 90 والجيل الحالي صعبة جدًا، بسبب فارق الوقت بين الجيلين.

 

وأكد "عرابي"، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن منتخب 90 كان أقوى من المنتخب الحالي على المستوى والأداء الجماعي، أما على المستوى الفردي يتفوق بعض نجوم المنتخب الحالي مثل محمد صلاح ومحمود تريزيجيه.

 

أما عن المقارنة بين المدير الفني للمنتخب في كأس العالم 1990 والحالي هيكتور كوبر، فقال "عرابي"، إن  "مدرسة الثنائي قريبة في طريقة اللعب، ولكن الجوهري لديه جرأة هجومية أكثر من كوبر فهو يلعب بتحفظ شديد دفاعيًا ويعتمد علي الهجمات المرتدة عن طريق محمد صلاح"، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه لا أحد ينكر إنجاز المنتخب الحالي بتأهلهم لكأس العالم.

 

وتوقع عرابي التشكيل الذي سيبدأ به كوبر اللقاء وهو:

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد المحمدي- احمد حجازي- علي جبر- أحمد فتحي.

خط الوسط:طارق حامد-  محمد النني- محمد صلاح –  محمود تريزيجيه - عبد الله السعيد.

خط الهجوم: مروان محسن.

 

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره أوروجواي في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، على ملعب ايكاترنبرج أرينا، ضمن مستهل مشوار الفريقين في مونديال روسيا 2018.

 

وبدأت ملامح التشكيل المقرر أن يبدأ به الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، اللقاء في الظهور من خلال التقسيمات في آخر مران للفراعنة بروسيا.

 

ومن المنتظر أن يبدأ المدرب العجوز المباراة بتشكيل مكون من: "محمد الشناوي في حراسة المرمى،  وعلي جبر وأحمد حجازي في مركز قلبي الدفاع، وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي "شيفو" ظهرين، وطارق حامد ومحمد النني في الوسط، وعمرو وردة وعبد الله السعيد وتريزيجيه ومروان محسن في الهجوم.

اقرأ أيضا