”التحالف العربي” يؤمن مطار الحديدة

الجمعة 15 يونية 2018 | 11:43 مساءً
كتب : آية محمد

أكد التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم أن قواته تخوض مواجهات مع عناصر جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) على مشارف مطار الحديدة في غرب اليمن.

 

وصرح التحالف في بيان حصلت عليه وكالة "رويترز" بأن قواته تعمل حاليا على تأمين المطار، مؤكدا قرب إطلاق المرحلة المقبلة من العمليات للضغط على الحوثيين في عدة جبهات، بما في ذلك النقاط الساحلية ومشارف أخرى للمدينة وكذلك من داخل الميناء، بدعم من المقاومة المحلية.

وأكدت الوكالة أن الأولوية في العمليات تعود إلى تفادي سقوط خسائر بين المدنيين والحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية والسماح للأمم المتحدة بالضغط على "أنصار الله" لإخلاء المدينة.

وأضافت اأن الشوارع في أحياء أخرى من الميناء خالية من الناس، رغم عطلة عيد الفطر، حيث احتمى السكان في منازلهم خوفا من اشتداد المعارك على مشارف المدينة وتصعيد قصف التحالف للمناطق الساحلية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعربت عن خشيتها من أن هجوم التحالف العربي على الحديدة، الميناء الاستراتيجي وأحد أهم المنافذ البحرية في البلاد، قد يصد شريان الحياة الوحيد لمعظم مواطني البلاد، حيث يعتمد 22 مليون شخص حاليا على المساعدات ويواجه 8.4 مليون منهم خطر المجاعة.

اقرأ أيضا