ارتفاع قتلى «الحوثي» في معركة الحديدة إلى 390 عنصرًا

السبت 16 يونية 2018 | 11:00 صباحاً
كتب : محمد عطايا

ارتفع عدد قتلى ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، في معركة الحديدة إلى 390 عنصرًا، وإصابة أكثر من 600 آخرين  منذ بدء العملية العسكرية هناك، وذلك بحسب ما ذكره مراسل "سكاي نيوز" البريطانية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية اليوم، إن قوات التحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية «حررت» مطار مدينة الحديدة.

وكتب المركز في تغريدة على «تويتر» إن «قوات الجيش مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي تحرر مطار الحديدة الدولي من قبضة مليشيات الحوثي والفرق الهندسية تباشر تطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة».

وكان الجيش اليمني والمقاومة الشعبية سيطر أمس على مدخل مطار مدينة الحديدة. كما سجل تقدّماً في طريق رئيس نحو الميناء، بمساندة من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

أتى ذلك بعد معارك ضارية مع المسلحين الحوثيين الذين شهدت صفوفهم انهيارات، ما دفع زعيمهم عبد الملك الحوثي إلى حضّ مؤيديه على التوجه إلى المدينة. وهذه أول تصريحات يدلي بها الحوثي منذ بدء الهجوم.

وأعلن التحالف العربي في بيان نشرته وكالة «رويترز» مساء أمس أنه بات «على مشارف المطار ونعمل لتأمينه الآن... سندخل قريباً مرحلة مقبلة من عمليات الضغط على الحوثيين على جبهات عدة، بما فيها النقاط الساحلية ومشارف أخرى للمدينة ومن داخل المدينة ذاتها مع المقاومة المحلية».

وأكد البيان أن «الأولوية في العمليات هي تفادي سقوط خسائر بين المدنيين والحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية والسماح للأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لإخلاء المدينة».

اقرأ أيضا