بعد السيطرة على مطار الحديدة.. «الحوثي» تنهب البنوك والمحال في «حجة»

السبت 16 يونية 2018 | 12:17 مساءً
كتب : محمد عطايا

نقلت ميليشيات الحوثي، بعض السجناء السياسيين المعارضين لهم من سجن الحديدة، إلى مناطق أخرى، بعد سيطرة الجيش الشرعي على مطار المحافظة الساحلية.

كما حولت الميليشيات المدعومة من إيران، السجن المركزي في الحديدة، إلى ثكنة عسكرية، تمركزوا فيها لمواجهة الهجمات التي يشنها الجيش الشرعي  المدعوم بالتحالف الدولي، وألوية العمالقة، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

فيما شهدت محافظات عدة، أبرزها حجة، عمليات نهب وسطو ومسلح للمحال التجارية، من قبل عناصر العصابات الإنقلابية، لتمويل مسلحيهم.

ارتفع عدد قتلى ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، في معركة الحديدة إلى 390 عنصرًا، وإصابة أكثر من 600 آخرين  منذ بدء العملية العسكرية هناك، وذلك بحسب ما ذكره مراسل "سكاي نيوز" البريطانية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية اليوم، إن قوات التحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية «حررت» مطار مدينة الحديدة.

وكتب المركز في تغريدة على «تويتر» إن «قوات الجيش مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي تحرر مطار الحديدة الدولي من قبضة مليشيات الحوثي والفرق الهندسية تباشر تطهير المطار ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة».

وكان الجيش اليمني والمقاومة الشعبية سيطر أمس على مدخل مطار مدينة الحديدة. كما سجل تقدّماً في طريق رئيس نحو الميناء، بمساندة من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

أتى ذلك بعد معارك ضارية مع المسلحين الحوثيين الذين شهدت صفوفهم انهيارات، ما دفع زعيمهم عبد الملك الحوثي إلى حضّ مؤيديه على التوجه إلى المدينة. وهذه أول تصريحات يدلي بها الحوثي منذ بدء الهجوم.

 

اقرأ أيضا