بعد رفع أسعار البنزين...القاهرة والجيزة تطرحان 7 إرشادات داخل المواقف العامة

السبت 16 يونية 2018 | 03:50 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

نشرت محافظتي القاهرة والجيزة العديد من القرارات، للسير الصحيح على قرار رفع أسعار البنزين، داخل المواقف العامة المتواجدة في نطاقها، بما في ذلك سيارات السرفيس وأتوبيسات هيئة النقل العام، وسيارات لأجرة التاكسى الأبيض.

 

محافظة القاهرة

عقد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اجتماعًا بحضور اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة، للتأكيد على التزام سائقي سيارات السرفيس بالقاهرة بالتسعيرة الجديدة لحماية المواطنين.

 

وأكد المحافظ، على ضرورة تعزيز تواجد القوات الأمنية والمتابعة الميدانية بالمحافظة داخل المواقف والتنسيق الكامل مع رجال مشروع النقل الجماعي بالقاهرة بمواقف السرفيس والأقاليم، وعمل حملات مكثفة لفرض الانضباط داخل المواقف الرسمية، ومتابعة التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة، ومنع الانتظار في غير الأماكن المخصصة لهم، وإلزام كل سائق سيارة بوضع ملص إعلاني على واجهة السيارة ومن الخلف محدد به خط السير وقيمة التعريفة.

 

تخصيص خط ساخن

كما وجهت المحافظة، مناشدة إلى المواطنين بالإبلاغ عن السائق المخالف في حالة زيادة التعريفة المقررة أو تجزئة الرحلات من خلال غرفة عمليات المحافظة 23912136-  23907147 أو الخط الساخن للمرور رقم 136 بالإبلاغ عن رقم السيارة ووقت الرحلة.

 

محافظة الجيزة

 

انتقالًا إلى محافظة الجيزة، قرر المحافظ اللواء محمد كمال الدالي، تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، لمتابعة كافة الأحياء والمراكز والمدن ومديرية التموين والتجارة الداخلية والإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع أمن الجيزة، بعد القرار الأخير بتحريك أسعار المنتجات البترولية.

 

تعيين فردين داخل كل موقف للنقل الجماعي

وعقد محافظ الجيزة، اجتماعًا عاجلًا صباح اليوم السبت، داخل غرفة العمليات برئاسته، مشدداً خلاله على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والجهاز التنفيذى للسرفيس والنقل الجماعى، بتعيين فردين داخل كل موقف للنقل الجماعي، لمنع أى زيادة عشوائية في تعريفة الركوب لحين تحديدها بشكل نهائى، بمعرفة اللجنة المشكلة بالمحافظة.

 

المتابعة الدائمة

كما شدد المحافظ، على المتابعة الدائمة لمستودعات البوتاجاز، البالغ عددها 204 مستودع، والالتزام بالأسعار القديمة لحين تحديد الأسعار الجديدة فى إسطوانات البوتاجاز سواء المنزلية أو التجارية، والتأكد أن كل مستودع به الحصة المخصصة له، ومدى حاجته لزيادة إضافية.

 

تشكيل لجنة مخصصة

وقال المحافظ، إنه جارٍ حاليًا تحديد الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل النقل الجماعي، ومواقف الأقاليم مع المحافظات الأخرى، بالتنسيق معها فى كافة المواقف عن طريق اللجنة المشكلة من المحافظة، وجهاز مشروع "السرفيس" والنقل الجماعى والإدارة العامة لمرور الجيزة، مشيراً أنه سيتم مراعاة مسافة كل خط وعدد الركاب والرحلات فى تحديد التعريفة الجديدة.

اقرأ أيضا