محافظ قنا لـ«بلدنا اليوم »: سحب التراخيص من السائقين غير الملتزمين بالتعريفة القانونية

الاحد 17 يونية 2018 | 12:11 مساءً
كتب : عادل عبد الحفيظ

أعلن محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، أنه أعطى تعليمات مباشرة وصريحه لجميع رؤساء المدن بالمحافظة، ورجال المرور بتطبيق التعريفة المرورية الجديدة بكل حسم وصرامة، وعدم الانصياع لرغبة بعض السائقين فى رفع "الأجرة" على المواطن.

وأكد الهجان في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه لن يتهاون أبدًا حال الإخلال بقرارات التعريفة، وسيتم سحب التراخيص فورًا من أي سائق يجبر المواطن على تعريفة جديدة، أو يمتنع عن العمل على الخطوط الداخليه أو بين المدن.

وخلال الاجتماع، الذي عقده المحافظ، أمس، بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء أيمن السيسي، السكرتير العام المساعد، والعقيد حسن لطفي، مدير إدارة مرور قنا، وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية، اعتمد محافظ قنا كذلك سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية والتجارية.

وأكد الهجان، تعديل التعريفة من مدينة قنا إلى مراكز المحافظة لتصبح 12 جنيهًا من وإلي مدينة أبوتشت، و10 جنيهات إلي مدينة فرشوط، و9 جنيهات إلى مدينة نجع حمادي، و5 جنيهات إلى مدينة دشنا، و4 جنيهات و75 قرشًا إلى مدينة الوقف، و4 جنيهات إلى مدينة قفط، و5 جنيهات و25 قرشًا إلى مدينة قوص، و5 جنيهات إلى مدينة نقادة.

وأوضح أنه تم تعديل التعريفة المقررة لسيارات السرفيس داخل مدينة قنا، لتصبح 1.5 جنيه، بينما أصبحت تعريفة سيارات التاكسي 5.5 جنيه، وجنيهًا رسوم فتح العداد، وجنيهين لكل كيلومتر.