إطلاق مبادرة «الفيوم تقرأ وتنهض»

الثلاثاء 19 يونية 2018 | 05:18 مساءً
كتب : أحمد وفدي

استقبل المهندس محمد سيد عيد رئيس مركز ومدينة طامية، مروة عبد العزيز مدير عام إدارة طامية التعليمية، لعقد اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لإطلا مبادرة «الفيوم تقرأ وتنهض».

 

حضر الاجتماع كل من سيد جابر وكيل الإدارة، وأحمد فريد نقيب المعلمين ورئيس قسم الأنشطة، وتم وضع خطة إطلاق المبادرة بشكل فعال، لمساعدة الطلاب ممن لا يجيدون القراءة والكتابة وتمكينهم منها بشكل صحيح، الأمر الذي يساعد على نهوض البلاد وخلق جيل مُتعلم.

 

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم والدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

 

من جانبها، أعربت مروة عبد العزيز، عن استيائها لبلوغ الطلاب مراحل الثانوية، دون تمكنهم من القراءة والكتابة حيث التمست ذلك خلال جولاتها المستمرة على مدارس الإدارة.

 

وقالت«عبد العزيز» في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم» إنه تم إرسال كشوفات من جميع مدارس الإدارة بأسماء الطلاب الضعاف في القراءة والكتابة لبدأ الدورات المجانية لهم ذلك بدايةً من أول يوليو المقبل، وحتى الأول من سبتمبر.

فيما أكد المهندس محمد سيد عيد، رئيس مركز ومدينة طامية لـ«بلدنا اليوم»دعم المبادرة والوقوف جانبها قلبًا وقالبًا لتحسين مستوى الطلاب، مع السعي لتحقيق هدف المبادرة، بالقرية وجميع النجوع المقاربة لها.