عقب الهزيمة.. أبرز رسائل المشاهير للاعبين والجماهير

الاربعاء 20 يونية 2018 | 10:52 صباحاً
كتب : عزازي

أصابت خيبة الأمل جموع المصريين بعد الخروج من كأس العالم عقب الهزيمة من المنتخب الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتحولت فرحة ما قبل المباراة إلى حزن عقب نهايتها، وكغيرهم لم يتمالك المشاهير أنفسهم بالتعقيب على ما حدث من خلال نوافذ المواقع الاجتماعية.

 

ووجه النجم محمد هنيدي الشكر لمحمد صلاح على ما تحمله من مجهود أثناء المباراة وغرد على صفحته الرسمية بموقع "تويتر" قائلًا: "صلاح عمل اللي عليه وإنه يكون راجع من إصابة ومستواه بالشكل ده ويعمل فرص شيء عظيم والإجهاد كان واضح عليه وبالرغم من كدة كمل المباراة عشان يحاول يعمل حاجة".

 

فيما شكر الفنان يوسف الشريف اللاعبين ووجه لهم التحية قائلًا: "الحمدلله هاردلك كنّا طمعانين في نتيجه أفضل ولكن قدر الله وما شاء فعل".

 

 

وبطريقة ساخرة رد المخرج بيتر ميمي على المتفائلين بصعود مصر لدور الستة عشر في حالة هزيمة أوروجواي من السعودية ورسيا وفوز مصر على السعودية قائلًا: "البوست المنتشر بتاع لو غلبنا مين ومين غلب مين فى أمل نصعد فى كأس العالم حسيت أن صعبان عليا حالنا واد إيه احنا بؤساء وممكن نصدق الخيال مش علشان الكورة، لا  بس علشان نفسنا نفرح، إحنا فعلا نفسنا نفرح بأى حاجة، الفرحة فى حياتنا واحشتنا".

 

فيما دافع الفنان أمير كرارة عن اللاعب أحمد فتحي بعد الهدف الذي سجله بالخطأ في مرمى منتخبنا الوطني أمام المنتخب الروسي.

 

ونشر أمير صورة لـ"فتحي" عبر صفحته الشخصية على موقع الصور الشهير "إنستجرام"، وعلق عليها قائلًا: "نسيتوا ده مين يا ناس ملهاش عزيز ولا غالي.. أحمد فتحي أحسن لاعب في مصر".

 

من جانبه علق الإعلامي هانى حتحوت المذيع بقناة  "extra news"، على تحميل الخسار ة للفنانين الذين حضروا  المباراة قائلا: "ومش الفنانين اللي خسرونا يا جماعة، اللي خسرنا كوبر ومن وراه اللعيبة وإن كانوا يشكروا كلهم إنهم وصلونا لكده، ولو عاوزين نحط الفنانين في جملة مفيدة فنلوم اللي سمح لهم بالدخول لأن أي حد بيبقى طموحه يقابل اللعيبة سواء بحسن نية أو بنية ركوب الموجة، فدور المسؤول إنه يمنع".

 

 

وهو الأمر الذى جعل الفنان شريف منير يتحدث عنه أيضا حيث أكد أن الفنانين لم يحصلوا على مقابل للسفر بل تلقوا دعوات سفر وإقامة فقط وذهبوا لدعم المنتخب.

وأضاف شريف منير في فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن كرة القدم مكسب وخسارة وأن الفنانين الذين سافروا إلى روسيا ليسوا سببًا في الهزيمة،وأن أي فرد إذا وجهت له الدعوة بالسفر والإقامة سيسافر ولن يتردد لحظة من أجل دعم المنتخب.

 

ونفى "شريف" ما تردد حول ذهاب الفنانين إلى فندق إقامة اللاعبين، معبرًا عن استيائه لما تردد أنهم أفقدوا اللاعبين تركيزهم".

 

واختتم حديثه قائلًا: "يجب مهاجمة الأشخاص الذي من المفترض أنهم مصريون ولكنهم للأسف كانوا سعداء بهزيمة المنتخب الوطني".

 

يذكر أن منتخب مصر خسر أمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية، فى إطار مباريات المجموعة الأولى من المونديال، وأحرز صلاح هدف مصر الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة والسبعين بعد احتكام الحكم لتقنية الفيديو، ليُنهى صلاح أسطورة مجدى عبدالغنى وظهوره المتكرر وتذكيره المستمر بإنجازه فى مونديال 1990.