«دعم مصر» يشكل حكومة جديدة في حال رفض «النواب» وزراء مدبولي

الاربعاء 20 يونية 2018 | 01:00 مساءً
كتب : مصطفى عبد الفتاح

قالت النائبة سوزي ناشد، عضو اللجنة التشريعية والدستورية، إن حكومة الدكتور مدبولي لن تقسم أمام البرلمان، كما حدث مع رئيس الجهورية، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة سيقدم برنامجها وأسماء الوزراء وسيتم تشكيل لجنة داخل البرلمان تقدم تقريرها خلال شهر إذا حازت الثقة تسير الأمور بشكل طبيعي.

 

وأضافت عضو اللجنة التشريعية والدستورية لـ "بلدنا اليوم": "إذا لم تأخذ الحكومة الثقة يكلف رئيس الدولة مع الائتلاف البرلماني الحائز على الأغلبية وهو دعم مصر بتشكيل حكومة جديدة، وإذا لم تحصل على الأغلبية يتم حل البرلمان".

 

وتابعت ناشد أن ملفي التعليم والصحة، من الملفات ذات الأولوية التي يجب أن تهتم بها الحكومة الجديدة، لافتة إلى أنه يجب أن يكون لها رؤية معينة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع.

 

وأضافت عضو اللجنة التشريعية والدستورية، لـ "بلدنا اليوم" إن هناك أكثر من وزارة مسئولة عن قضية ضبط الأسعار تشمل وزارات التجارة والتموين والداخلية، مؤكدة أن القانون به عقوبات رادعة والمطلوب تفعيلها.

 

ويستأنف مجلس النواب جلساته، السبت المقبل، بعد إجازة عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن تعرض الحكومة برنامجها على المجلس خلال جلسات الأسبوع المقبل، كما ينتظر موافقة المجلس النهائية على قوانين تنظيم الصحافة الثلاثة بعد عودتها من مجلس الدولة.

 

اقرأ أيضا