كندا تنتقد سياسة أمريكا في فصل أطفال المهاجرين عن آبائهم

الاربعاء 20 يونية 2018 | 05:22 مساءً
كتب : محمد عطايا

انتقد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودوم، سياسة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفصل أطفال المهاجرين عن آبائهم، واصفًا أياها بـ«السياسة الخاطئة»، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب».

 

وهاجم أعضاء ديموقراطيون في الكونغرس الأمريكي بشدة، أمس، إجراءات تفريق عائلات المهاجرين بطريقة غير نظامية، في مواجهة نادرة بممرات البرلمان بين برلمانيين والرئيس دونالد ترمب.

 

وفي الوقت نفسه، قطع ناشطون بصخب، عشاء وزيرة الأمن الداخلي، كريستن نيلسن في مطعم مكسيكي في واشنطن، تعبيرًا عن احتجاجهم على هذه السياسة، حيث تلقى سياسة ترمب لمكافحة الهجرة السرية معارضة شديدة.

 

النائب الديموقراطي خوان فارغاس، صرخ بينما كان ترمب يغادر اجتماعًا مع الجمهوريين، قائلًا: «السيد الرئيس لديكم أبناء،هل تحبون فصلكم عن أطفالكم؟».

 

ترمب اكتفى بالالتفات وإلقاء التحية وهو يبتسم أمام الكاميرات وراء نحو ستة نواب ديموقراطيين رفعوا صور أطفال يبكون ولافتات كتب عليها «العائلات يجب أن تكون معًا»، فيما قال برلماني آخر: «أوقفوا فصل الأطفال».

 

الرئيس الأمريكي كان يغادر اجتماعًا استغرق حوالي ثلاثة أرباع الساعة مع الغالبية الجمهورية في الكونغرس للبحث عن تعديل في قوانين الهجرة يواجه صعوبة في تمريره، ويبدو أن لا ينوي التراجع في مواجهة الجدل الذي أثارته إجراءات تفريق عائلات المهاجرين، لكنه يدفع الجمهوريين الذين يأملون في وقف سيل الروايات المحزنة حول أطفال تم فصلهم عن ذويهم، إلى تقديم نص يمكن أن يسمح بتسوية هذا الوضع، مع تفهم مطالبه وخصوصًا تمويل بناء جدار على الحدود.

اقرأ أيضا