السلطات الروسية تعتقل مشجعين أجانب بالمونديال

الخميس 21 يونية 2018 | 03:10 صباحاً
كتب : آية محمد

قامت السلطات الروسية باعتقال 8 مشجعين أجانب، جاءوا لتأييد منتخباتهم المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام روسية محلية.

 

وأكدت وسائل الإعلام الروسية أن المشجعين الذين تم اعتقالهم أو تغريمهم هم من (المكسيك وإيران وبيرو والمملكة المتحدة)، وأن المعتقل الأول كان من بيرو بسبب السرقة، وقد حكمت السلطات على المشجع، الذي سرق 265 دولارا أمريكيا من مواطن تايلاندي في الساحة الحمراء في موسكو، بالسجن لمدة شهرين، وفق ما ذكرت وكالة أنباء إنترفاكس، الجمعة.

 

وشددت السلطات الروسية من إجراءاتها الأمنية في 11 مدينة تستضيف مباريات كأس العالم لكرة القدم، ونشرت عددا كبيرا من رجال الشرطة، ووضعت كاميرات جديدة في الأماكن العامة، وألقت أيضا القبض على مشجع آخر من بيرو بتهمة سرقة 3 تذاكر من مباراة ألمانيا والمكسيك الأحد الماضي -حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس- التي أكدت أن الرجل البالغ من العمر 42 عاما اتهم بالسرقة.

 

واعتقلت مشجعا من المكسيك يشتبه في قيامه بسرقة حقيبة فيها 8 آلاف دولار أمريكي، وقد اعتقل الرجل في فندق بعد تقاسم جزء من المبلغ مع اثنين من أصدقائه اللذين اعتقلا أيضا.

 

من جانب آخر قال مواطن إيراني إن الشرطة اعتقلته بتهمة سرقة 1000 دولار أمريكي من مشجع برازيلي في العاصمة الروسية موسكو، ووجهت السلطات الروسية إلى مشجعين بريطانيين تهمة (الشغب وشرب الكحول) في الأمكن العامة، بعد أن تم إلقاء القبض عليهما في قطار متجه إلى فولجوجراد.

اقرأ أيضا