رئيس هيئة الطرق والكباري: مصر ليست الأولى على العالم في نسبة الحوادث

الخميس 21 يونية 2018 | 07:13 مساءً
كتب : مصطفى محمود-وائل أنور

قال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن نسبة الحوادث في مصر وفقًا للإحصائيات الأخيرة، أصبحت 24%، موضحًا أن الحوادث فى مصر ليست الأولى عالميًا، ومن قال ذلك هو مخطئ تمامًا، لكننا نرفض وقوع الحادثة من الأساس.

 

وأضاف ترك، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن الهيئة تبذل كافة الجهود فى سبيل عدم حدوث ذلك، لافتا إلى أن تعمل على توفير كافة إجراءات السلامة على الطرق بتزويد علامات ومنحنيات، كما أنها تنمي وتطور المنحنيات الخطرة لتقليلها.

 

ونوه رئيس هيئة الطرق والكباري، بأن هناك إجراءات فنية لتعديل المنحنيات الرأسية والأفقية وزيادة العلامات الإرشادية على الطرق بتكلفة 50 مليون جنيه، مثل «عيون القط والعواكس، والعلامات الإرشادية هدئ السرعة، والمنحنى والأسهم فى المنحنيات»، وكل تلك العوامل لحماية السائق من الأماكن الخطرة، إلى جانب إجراء صيانة دورية بالرصف.

 

وأضاف أن الهيئة تهتم بتوفير إنارات على مداخل المدن ومطالع الكبارى، والعواكس والدورانات، لافتًا إلى أنه تم توفير مادة عبارة عن «بودرة زجاج» توضع فى الدِّهان الأبيض الموجود على سطح الأرض، ما يساعد على تسهيل الرؤية ليلا، وكأن السائق يسير فى مهبط طائرات.

 

وتابع أن الهيئة ستكتب على كل كيلومتر أرقام النجدة أو الإسعاف أو نجدة الطرق مثل الإعلانات، مختتمًت لأن دور الهيئة في تأمين الطريق، يكمن  فى الحوادث المؤثرة على الطريق نفسه، كانزلاق حاملة حصى على الدائرى، ما يضطر الخروج لتنظيفه من الحصى، أو أن يلقى أحدهم زيتا على الطريق، مما يلزم التدخل لتطهيره، كما أن دور الهيئة يكمن في تدخلها كصيانة للطريق لمنع الحوادث.

اقرأ أيضا