خبير استراتيجي: أمريكا لجأت لمصر لحل القضية الفلسطينية

الجمعة 22 يونية 2018 | 03:06 مساءً
كتب : مي وجدي

تحدث اللواء نبيل ثروت، الخبير الاستراتيجى والأمني عن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس  الخميس، بجاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وجيسون جرينبلات، مساعد الرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية.

 

وأكد السيسي، خلال اللقاء، على دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك طبقًا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين وفقاً لحدود 1967، تكون فيه القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

 

وأوضح "ثروت"، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن مصر حريصة للغاية منذ عام 1948 على الكيان الفلسطيني، وخير دليل على هذا أعداد الشهداء من الجيش المصري الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل القضية الفلسطينية.

 

وأضاف الخبير الأمني، أن كل هذا يدل على أن أبرز القضايا التي تحرص مصر على حلها هي القضية الفلسطينية، وذلك من خلال المفاوضات وليس من خلال الحرب، مشيرًا إلى أن مصر تهتم بالمفاوضات التي تؤكد على ألا يتم ترجيح جانب على الآخر.

 

وأكد أن أمريكا لجأت إلى مصر لحل القضية الفلسطينية لعلمها جيدًا بوضع مصر المحوري في المنطقة، كما أنها لها الكيان الأول في حل هذه القضية.

 

وأوضح أن مصر تعلم للغاية ما هي أبعاد القضية الفلسطينية، ولذلك لابد أن يكون هناك حل لهذه القضية، إذا كانت أمريكا جادة في المفاوضات، أما إذا لجأت إلى الوعود التي لن يتم تنفيذها فإن هذا لن يكون في مصلحة أي بلد، أو المنطقة بأسرها.

 

 

اقرأ أيضا