نائبة تطالب بوزارة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

الجمعة 22 يونية 2018 | 08:05 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قالت النائبة هالة أبو السعد عضو لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إنها تتمنى أن تكون هناك خطة ورؤية جديدة للنهوض بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الجديد.

 

وأوضحت أبو السعد، في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن هذه المشروعات لو حدث بها نوع من أنواع النمو ستحدث طفرة قوية في الاقتصاد المصري بشكل عام ونهضة اقتصادية غير مسبوقة، وبالتالي ستؤثر إيجابيًا على الاقتصاد المصري بشكل قوي، معقبةً بأن الأمر ليس أشبه باختراع  العجلة في هذا الملف، قائلةً إن هناك تجارب لدول ناجحة أحدثت طفرة في اقتصادها بعد اهتمامها بالمشروعات الصغيرة، مثل الهند التي دعمت هذه المشاريع، فأصبحت الآن في مقدمة الدول الاقتصادية.

 

وطالبت عضو اللجنة أن تكون لدى الحكومة إرادة حقيقية وسياسية للتنفيذ الحقيقي على أرض الواقع، وفقًا لخطة مدروسة لدعم المشروعات، دون الاكتفاء بالشعارات فقط، إلى جانب ضروة ترشيد الشباب وتوعيتهم وتدريبهم.

 

وتابعت النائبة أنه يجب أن يكون لدينا وزارة للمشروعات الصغيره والمتناهية الصغر حتى تكون مسؤلة مسؤاظلية كاملة عن هذه المشروعات حتى يتم نقل مصر نقلة اقتصادية قوية.

اقرأ أيضا