«الجنايات» تحيل قضية محاميي المنيا لدائرة أخرى

السبت 23 يونية 2018 | 02:17 مساءً
كتب : حسن سمير

أحالت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار أشرف محمد علي، اليوم السبت، قضية محاميي المنيا المتهمين بإهانة القضاء لدائرة أخرى لاستشعار الحرج.

 

وترأس سامح عاشور، نقيب المحامين، هيئة الدفاع عن المحامين المتهمين بالقضية، مطالبا بإحالة القضية لدائرة أخرى، نظرا لأن رئيسها كان رئيسا لمحكمة المنيا الابتدائية وقت حدوث الواقعة محل القضية عام ٢٠١٣، وهو من أحال الشكوى المقدمة من القاضي أحمد فتحي ضد المحامين إلى النيابة العامة.

 

وأوضح محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة عن المنيا، أن الجلسة حضرها الجلسة يحيى التوني أمين الصندوق، ومجدي سخى وكيل النقابة، وممدوح عبد العال عضو المجلس، ومجلس نقابة المنيا برئاسة عز راشد.

 

والجدير بالذكر، أنه صدر حكم بحبس 7 محامين من أبناء مركز مطاى بالسجن 5 سنوات لكل منهم، على خلفية اتهامهم بالتعدي على القاضى أحمد فتحي جنيدي داخل المحكمة، واتهامهم بتعطيل الأعمال المصلحية والتحريض على التظاهر طبقًا لحيثيات الحكم، وعقب صدور الحكم، أصدرت نقابة محامين مصر، قرارًا بمنع المحامين من دخول جلسات دوائر الجنايات بالمنيا، اعتراضًا على هذا الحكم، وقدمت النقابة طلب استشكال أمام مأمورية استئناف بني سويف.