عضو «القوى عاملة» بالبرلمان: الحكومة سبب تأخر قانون التأمينات

السبت 23 يونية 2018 | 04:37 مساءً
كتب : مصطفى عبد الفتاح

قال النائب عبد الفتاح يحيى، عضو لجنة القوى العاملة، إن النائب محمد وهب الله تقدم بمشروع قانون التأمينات البرلمان، مشيرًا إلى أن البرلمان في جلسته العامة، أحال القانون للجنة القوى العاملة وتمت مناقشته مناقشة أولوية بحضور الحكومة.

 

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة لـ«بلدنا اليوم» أن الحكومة حينما تم عرض مشروع القانون، رأت أنها لديها مشروع قانون، ووعدت بأن تقدمه في أقرب فرصة، الأمر الذى أجبر الأعضاء على تأجيل مناقشة قانون النائب، لحين تقديم الحكومة لمشروعها.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن مشروع قانون التأمينات عندما يصل إلى البرلمان سيُناقش كليًا، حتى يكون في صالح المواطن ويحقق له ما يتمناه.

 

الجدير بالذكر، أن  مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد يهدف إلى إصلاح منظومة التأمين الاجتماعي الحالية وضمان الاستدامة المالية لها وتحسين قيم المعاشات المستقبلية ووضع آلية للزيادة التي تقرر سنويًا، دون الانتظار لإصدار قانون سنوي بشأنها ولم ينتقص من أي حقوق مكتسبة للمواطن بموجب القوانين الحالية.

 

كان النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن تأخر الحكومة في إرسال مشروع قانون التأمينات الاجتماعية المعد من قبل وزارة التضامن الاجتماعى للبرلمان حتى الآن، سيتسبب فى تأخير مناقشته إلى دور الانعقاد الرابع المقبل.

 

وأوضح أن وزيرة التضامن الاجتماعى وعدت منذ عامين بتقديم مشروع القانون ولم يحدث ذلك حتى الآن.

اقرأ أيضا