برلماني: قانون التأمينات والمعاشات تجاوز 200 مادة ولم نتسلمه من الحكومة

السبت 23 يونية 2018 | 04:13 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أكد النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش عقب عودتها من إجازة عيد الفطر، قانون التأمينات والمعاشات، بالإضافة إلى بعض طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب.

 

وأضاف «فايز» في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» أن القانون المقدم من قبل الحكومة وعدد مواده تجاوزت  200 مادة، مؤكدًا أن اللجنة لم تتسلمه من الحكومة حتى الآن، وأنه حين يصل اللجنة ستبدأ مناقشة القانون من جميع جوانبه.  

والجدير بالذكر، أن مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد، يهدف إلى إصلاح منظومة التأمين الاجتماعي الحالية وضمان الاستدامة المالية لها وتحسين قيم المعاشات المستقبلية، ووضع آلية للزيادة التي تقرر سنويًا دون الانتظار لإصدار قانون سنوي بشأنها، ولم ينتقص من أي حقوق مكتسبة للمواطن بموجب القوانين الحالية.

 

وافتتح «عبد العال» الجلسة العامة، اليوم السبت، بعد تأخر طال لمدة ساعتين، والتي كان من المقرر أن تبدأ فى تمام الساعة العاشرة صباحًا، بشأن مناقشة الاعتماد الإضافى للموازنة العامة لدولة لعام 2017-2018، بقيمة 70 مليار جنيه، بالإضافة إلى مناقشة قانون المزايدات والمناقصات في ذات الجلسة.

 

كما استعرضت الجلسة قرار رئيس الجمهورية رقم 74 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثانى لاتفاقية مساعدة بين حكومتى مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعاون الأمريكى للعلوم والتكنولوجيا، بزيادة رأس مال الصندوق الأمريكى المصرى المشترك للعلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا