عضو «موازنة النواب»: الإصلاح صعب ولولاه لكان الوضع كارثيًا (فيديو)

السبت 23 يونية 2018 | 11:29 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المرحلة الماضية بدأنا فيها بالإصلاح، الذي دائمًا ما يكون صعب وضد الشعب، مشيرًا إلى أن الرئيس عندما اتخذ قرار الإصلاح كان ينظر لمصلحة الوطن فقط لا غير وليس لشعبيته.

 

وأضاف عمر، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام» المذاع على فضائية  TEN، أن رئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل، عندما نفذ هذا البرنامج وبدأ فيه، كان ينظر لمصلحة مصر وليس لشعبية هذه الوزارة.

 

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أن المواطن هو الذي يعاني حاليًا، وخاصةً الطبقة الوسطى، وهي التي قدرها دفع ثمن هذا الإصلاح، معقبًا بأن هذا الإصلاح كان لا بد أن يبدأ في هذا التوقيت ونحن بدأناه تقريبًا منذ 19 شهرًا، ولو لم نكن بدأنا فيه خلال هذا التوقيت، لكان الوضع كارثيًا بالنسبة لنا.

 

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن معدلات النمو الآن بدأت في الارتفاع، بعد وصولنا إلى 5.2 %، وفقًا لما تقوله الجهات الدولية، سواء البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والحكومة تأمل في الوصول بمعدل النمو إلى 5.8 %، ونحن نأمل بالوصول إليه في العام القادم.

 

وأكد أن المواطن لن يشعر بنتيجة الإصلاح، إلا بوصولنا لمعدلات نمو لن تقل عن 8 %، لأننا لدينا معدل النمو السكاني 2.5 % ، يلتهم جزء من معدل النمو الخاص بنا، ومن أجل الشعور بهذا الإصلاح لا بد أن نعمل بجدية للوصول إلى النسبة المرجوة.

اقرأ أيضا