تعرف على أحمد راؤول.. كاتب أغاني كأس العالم

الاحد 24 يونية 2018 | 02:28 مساءً
كتب : بسمة خليفة

لا يمكن تجاهل الشاعر أحمد حسن راؤول، في الحديث عن شعراء الجيل من الشباب، لكونه الفنان الشاعر الشاب الذي استطاع أن يقدم الكثير من الأعمال الفنية المتميزة، والفوز في المنافسة مع كثير من شعراء جيله. 

 

استطاع «راؤول»، خلال فترة قليلة فرض نفسه على الساحة والمقارنة بشعراء آخرين، وأن يثبت موهبته، وينال إعجاب الجمهور لما قدمه من أعمال. 

 

النشأة والبداية 

 

أحمد حسن راؤول مؤلف وشاعر غنائي من مواليد 10 أغسطس 1985، نشأ بالسعودية ودرس القرآن الكريم كاملا حتى أنه يعتبر هذه الفترة هي أهم فترات حياته الأدبية التعليمية، حيث تعلم الأدب واللغة من أعظم كتاب أدبي وهو القرآن.

 

أعماله الفنية

 

قدم عدد كبير من الأعمال الفنية للكثير من الفنانين منها «مش ضعيفة»، «مخلوقة ليه»، «مسبب الأسباب» للمطربة رنا سماحة. 

 

كما تعاون مع الملحن عمرو مصطفى فى الكثير من الأعمال ومنها «أوبريت مصر اللي بجد»، «من هنا» أغنية احتفالية بمرور عام على قناة السويس الجديدة، وأغاني مسرحية «أهلا رمضان» للفنان محمد رمضان، وإعلانات «حديد المصريين، تسيباس، مكرونه حوا»، بروموهات برامج الراديو 9090 رمضان 2016. 

 

وقدم «راؤول» مؤخرًا مجموعة من الأعمال الفنية الذي أشاد بها كبار الشعراء، منهم أغنية "صندوق خشب" نهاية مسلسل «كلبش٢»، وقام بغنائها المطرب محمد محسن، أغنية «امي يا نور بيتنا» اعلان توشيبا، اغنية «على طبيعتي» للفنانة  نسمة محجوب، كما عمل على كتابة تتر برنامج «ورطة انسانية» وقام بغنائها المطرب محمد رشاد.

 

كما حصل الشاعر أحمد حسن راؤول على نصيب الأسد من كتابة أغاني كأس العالم في مصر والوطن العربي، حيث كتب 3 أعمال، منها الأغنية الرسمية لمنتخب مصر، التي اختارتها شركة بيرزينتيشن لتكون المعبرة عن مصر في كأس العالم.

 

والأغنية الرسمية للمنتخب المصري بعنوان «مصر في كأس العالم» من كلمات راؤول وألحان وغناء فخراني، وتوزيع مو الشاعر وانتاج عزيز الشافعي.

 

والثانية أغنية «الليلة جينا» من كلمات راؤول وألحان وغناء أحمد حسن نجم برنامج اكس فاكتور وتوزيع مو إسماعيل.

 

والثالثة أغنية «عربي» للمطرب الخليجي فؤاد عبد الواحد، وتتحدث عن المنتخبات العربية في كأس العالم، من كلمات راؤول وألحان مصطفى العسال، وتوزيع إلهامي دهيمة، ومكس وماستر أحمد حسام.

 

وكرمت جامعة عين شمس الشاعر أحمد حسن راؤول في حفل حملة «أقوى من المخدرات» كأكثر شاعر مؤثر في جيله بعد أغنيتي «أمي يا نور بيتنا، وكراكيب» للنجم عمرو مصطفى، وبعد أعماله الوطنية فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وأغنية «صبح على مصر».