«تايمز»: 5 ملايين جنيه إسترليني لتأمين زيارة «ترامب» لــ«بريطانيا»

الاثنين 25 يونية 2018 | 11:40 صباحاً
كتب : لمياء يسري

كشفت صحيفة "تايمز" الأمريكية، عن أن تكلفة تأمين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء زيارته للمملكة المتحدة، سوف تبلغ 5 ملايين جنيه استرليني، بجانب تخصيص ما بين 5000 إلى 10000 آلاف ضابط، لتأمين زيارته، من الاحتجاجات الشعبية، بالإضافة إلى قوات مكافحة الشغب، وكلاب للكشف عن الأسلحة والمتفجرات، وطائرات هليكوبتر.

 

يٌذكر أن زيارة ترامب تبدأ في 12 يوليو 2018، لعقد محادثات مع تريزا ماي، رئيس وزراء بريطانيا، بقصر بلينهايم في أوكسفوردشاير، بينما ستقوم زوجته بزيارة مستشفى للأطفال. 

 

وكان ترامب خطط للقيام بزيارة إلى لندن لافتتاح مقر جديد للسفارة الأمريكية، إلا أنه ألغاها في يناير الماضي، في حين تعهد بريطانيون بتنظيم احتجاجات مناهضة إذا ما زار ترامب بلادهم.

 

ويواجه ترامب انتقادات واسعة، في الوقت الحالي، بسبب سياسة "لاتسامح" التي يتبعها تجاه المهاجرين غير الشرعيين، إذ يقوم بفصل ابناء المهاجرين غير الشرعيين عن آبائهم.

 

ونشرت صحيفة  "اندبندت" البريطانية، في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أخبر أعضاء الحزب الجمهوري، ببذله قصارى جهده لدعم عائلات المهاجرين غير الشرعيين، لكنه لم يقدم أي خطط واضحة تدعم تصريحاته.

 

وفصلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عدد من الأطفال عن آبائهم المهاجرين غير الشرعيين، وقامت بإداعهم داخل الملاجيء، بجنوب ولاية تكساس.

 

واعتقلت السلطات الأمريكية حوالي 2000 طفل، خلال الأسابيع الماضية، بعدما تم فصلهم عن ابائهم، المهاجرين غير الشرعيين، مما تسبب لهم في أضرار يتعذر اصلاحها فيما بعد.

اقرأ أيضا