بعد توجيهات «السيسي».. خبير اقتصادي يوضح ملامح تطوير قطاع الأعمال

الاربعاء 27 يونية 2018 | 12:23 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

قال الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسعى في الفترة المقبلة للنهوض في العديد من القطاعات الحكومية، وأبرزهم قطاع الأعمال لتطوير الاقتصاد القومي.

 

وأضاف شريف الدمرداش، في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أنه من ملامح الفترة المقبلة، ضخ رؤوس أموال جديدة في منظومة قطاع الأعمال، مشيرًا إلى أن هذا الضخ سيأتي في شكلين، أولهما تعديل وإحلال وإبدال للمعدات، أو لوضعهم في خزينة الدولة، لزيادة مرتبات العاملين في الدولة.

 

وأشار الخبير الاقتصادي، أن دور البورصة في قطاع الأعمال هو لضخ أموال في الشركات التي تطرح أسهمها للبيع.

 

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

 

 واستعرض وزير قطاع الأعمال العام خلال الاجتماع محاور خطة عمل الوزارة، والرؤية والأهداف التي تسعى لتحقيقها لتطوير شركات قطاع الأعمال العام خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال محورين رئيسيين لخطة العمل يتناولان الملفات الملحة الآنية والأخرى على المدى المتوسط، مشيراً إلى أنه جارى إعداد دراسة شاملة للقطاعات المختلفة وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والشركات المتعثرة وتلك الناجحة، بهدف وضع استراتيجيات مناسبة للتعامل مع تلك الشركات وفقاً لمقتضيات كل قطاع.

 

واستعرض الوزير التحديات التى تواجه عدداً من شركات قطاع الأعمال العام والإشكاليات التى تعمل الوزارة على التغلب عليها ،سعياً لاستكمال تطوير الشركات العاملة فى القطاعات المختلفة فى إطار إعادة الهيكلة المخطط لها.

اقرأ أيضا